Home رئيسي تعرفي على بعض الزيوت الطبيعية لتقوية الأظافر وتطويلها في فترة الحجر البيتي

تعرفي على بعض الزيوت الطبيعية لتقوية الأظافر وتطويلها في فترة الحجر البيتي

257
الزيوت
تعرفي على بعض الزيوت الطبيعية لتقوية الأظافر وتطويلها في فترة الحجر البيتي

تختلف الخلطات الطبيعية التي تعمل تستخدم في العناية بالأظافر، إلا أنه مهما تعددت فإنّ غالبيتها يحتوي بل يعتمد بصورة أساسيّة على الزيوت الطبيعية التي تخص حماية الأظافر وتقويتها وتطويلها.

ومن خلال هذا المقال سيعرفك نوقع روزنا على أهم الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها للتخلص من الأضافر الهشّة والضعيفة والتالفة من أجل الظهور بأظافر صحيّة وقوية وطويلة وأنية المظهر.

زيت شجرة الشاي

تُعتبر هذه الخلطة مُقويّة للأظافر، وبإستطاعتها إصلاح الأظافر التّالفة، ويمكن القيام بها عن طريق وضع عدّة قطرات من زيت شجرة الشّاي في وعاءٍ صغيرٍ من الماء الدّافئ، ومن ثمّ يتم نقع الأظافر في المحلول، لمدّة لا تقل عن 3 دقائق، وذلك لعدّة مرات خلال الأسبوع.

زيت جوز الهند

يمتلك زيت جوز الهند الكثير من المواد الغذائية التي تقم على ترطيب، وتغذية الأظافر، والجلد حول الأظافر حيثُ يُسهم زيت جوز الهند على تعزيز نمو أظافر قوية، وصحية، بالإضافة لعلاج الاتهابات الفطرية التي في الأظافر، حيث يُسخن الزيت حتّى يصبح دافئاً ثمّ يُوضع على الأظافر، ويتم التدليك بحركاتٍ دائريةٍ و تُكرر هذه الطريقة بشكل يومي قبل النوم، لتعزيز النمو.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الزيوت الهامة والتي لها دور كبير في تقوية الأظافر؛ لاحتوائه على العديد من مُضادات الأكسدة التي تُساعد على تقوية الأظافر، إضافةً إلى المحافظة على صحة الأظافر، حيث يتم تدليك الأظافر بالزيت لبعض الدقائق، وتُترك طوال الليل ثمّ تُغسل بالماء الدافئ وتُكرر هذه الطريقة مرةً واحدةً كل يوم.