Home أخبار سياسية وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي قرقاش يطالب بضرورة مساعدة نظام الأسد في...

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي قرقاش يطالب بضرورة مساعدة نظام الأسد في مواجهة فيروس كورونا

0
165
الأسد
وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي قرقاش يطالب بضرورة مساعدة نظام الأسد في مواجهة فيروس كورونا

بعد التقارب الملحوظ بين دولة الإمارات ونظام السوري بقيادة الأسد ، لاسيما بعد الإعلان عن اتصال “بن زايد” الأول من نوعه لمسؤول إماراتي مع “الأسد” منذ سنوات، كان قد طالب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، “أنور قرقاش”، مساء الجمعة، بالقيام بتقديم المساعدة لسوريا في مواجهة الأزمة الصحية العالمية التي سببها تفشي فيروس كورونا المستجد، بالإضافة لوقف إطلاق النار.

ومدح “قرقاش” قيام ولي عهد أبوظبي، الشيخ “محمد بن زايد آل نهيان”، بالاتصال برئيس النظام السوري السوري، “بشار الأسد” الشهر الماضي.

وعبر تغريدة له على “تويتر”تحدث “قرقاش” قائلاً ، “ناقشت مع غير بيدرسون ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا ومساعدتها في هذه الأزمة الصحية العالمية، كما أسعدني تقدير الأمم المتحدة للدعم الذي قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لسوريا في مكافحة أزمة كورونا، مؤكدا دعمنا للمنظمة في مهامها الحيوية”.

تجدر الإشارة إلى أن  “بن زايد” أجرى أواخر شهر مارس/أذار الماضي اتصالا هاتفيا بـ” الأسد ”، وناقش معه موضوع تفشي فيروس كورونا.

فبحسب وكالتا الأنباء الرسميتان في سوريا والإمارات فإن إجراء الاتصال،  جاء لبحث تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وخلال تغريدة على تويتر قال محمد بن زايد “بحثت هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأكدت له دعم دولة الإمارات الكامل ومساعدتها للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة”.

ودائما ماكانت المعارضة السورية توجه التهم لأبوظبي بقيامها بتقديم الدعم  لنظام “الأسد” في الخفاء بالإضافة لإمداده بالأموال واحتضان عدد من أقاربه ورجال أعمال مقربين منه.

وخلال ديسمبر/كانون الأول 2018، قامت الإمارات بإعادة فتح سفارتها في دمشق، بعد 7 سنوات على إغلاقها عام 2011 في أعقاب الثورة السورية وقمع النظام للمظاهرات السلمية التي اندلعت ضده.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here