فاكهة الكاكا فوائد كثيرة تعرفي عليها

162
فاكهة الكاكا
فاكهة الكاكا فوائد كثيرة تعرفي عليها

تعتبر فاكهة الكاكا في اللهجة المصرية من الفواكه المميزة وذات المذاق الطيب المحبب للكثيرون وتسمى في اللهجات الأخرى فاكهة البرسيمون حيث يوجد لها عشاق كثر بسبب مذاقها الذيذ ولكن كم منا يعرف الفوائد التي حباها الله لفاكهة الكاكا.

فمن خلال هذا المقال سنتعرف على أبرز وأهم فوائد فاكهة الكاكا بما يتعلق بالحامل وبمن يرغب بعمل الرجيم:

 

1-فوائد الكاكا للحامل

تعتبر فاكهة البرسيمون أو الكاكا من الفواكه الفنية بالكثير من المواد الكيميائية النباتية الضرورية لصحة الجسم ومنها مادة كاتشين وهي مادة تقوم بالعمل كمضاد قوى “للاكسدة” وهي ضرورية لمحاربة الشوادر الحرة كما تساعد في مقاومة التهابات الجسم المختلفة وهو الأمر الذي له دور في زيادة مناعة الجسم للعديد من الأمراض.

يشار أن هذه المادة تنتقل إلى الجنين ببطن الأم من خلال المشيمة وبالتالي ينتقل فوائد تلك الفاكهة للجنين، كما من شأن هذه المادة أن تزيد من مقاومة جسم الأم للأمراض وتزيد ايضاً بشكل عام الصحة العامة للأم مما يضمن ولادة آمنه وصحة جيدة للأم والجنين.

تابعي المزيد: أشياء مهمة عليك تجنبها لمنع انتفاخات أسفل العين

2-فوائد الكاكا للرجيم

تعتبر فاكهة البرسيمون  من الفواكه المليئة بالعديد من المواد المعدنية مثل الفوسفور والكالسيوم وكذلك تحتوي على مجموعة متكاملة من الفيتامينات مثل فيتامين ( أ ، ج ) فضلاً إلى كونها فاكهة تتميز عن غيرها من الفواكه ذات المذاق الحلو بالقليل من السعرات الحرارية الأمر الذي يجعل منه فاكهة محببة لكل من يرغب في ضبط الوزن وهي مثالية لأنظمة الدايت.

3- فوائد الكاكا للشعر

لفاكهة الكاكا فوائد ربانية عظيمة ومن ضمنها المحفاظة على الشعر للذين يعانون من بعض مشاكل الشعر والتساقط والجفاف عليكي بتناول فاكهة الكاكا فهي فاكهة لذيذة الطعم وتحتوي على عنصر الزنك اللازم لمعالجة مشاكل الشعر المختلفة ومنها التساقط والتي تعاني منه العديد من السيدات لاسيما  في فترة الرضاعة حيث يقل في الجسم الكثير من الفيتامينات الأساسية لصحة الشعر نتيجة فترة الرضاعة ، كما تعمل الكاكا على القيام بتزويد الجسم بالماء والليونة مما يساهم في عدم ظهور القشرة.