Home أخبار سياسية ترامب يقرر تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة لمدة 60 يوم “لحماية العمال...

ترامب يقرر تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة لمدة 60 يوم “لحماية العمال من التدهور الإقتصادي”

0
269
التدهور
ترامب يقرر تعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة لمدة 60 يوم "لحماية العمال من التدهور الإقتصادي"

تحدث الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء، عن قيامه بتوقّيع أمرا تنفيذيا علّق بموجبه إصدار تصاريح الإقامة الدائمة في الولايات المتّحدة لمدة 60 يوماً ، في خطوة اعتبرها أنها تأتي من أجل حماية العمّال من التدهور الاقتصادي الناتج عن تفشّي فيروس كورونا الجديد.

وخلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول تطوّرات وباء كورونا قال ترامب أنّه “في سبيل حماية عمّالنا الأميركيين الرائعين من التدهور ، وقّعت لتوّي أمراً تنفيذياً يقضي بتعليق الهجرة مؤقتاً إلى الولايات المتّحدة”، بحسب “فرانس برس”.

وتابع الرئيس الأميركي أنّ “هذا الأمر سيسمح بضمان أنّ الأميركيين العاطلين من العمل على جميع خلفياتهم، سيكونون أول المستفيدين من الوظائف عند إعادة فتح الاقتصاد”.

كما ولم يستبعد دونالد ترامب أن يتم تمديد العمل بهذا التعليق، لافتاً إلى أنّ هذا الأمر سيتمّ النظر فيه “في الوقت المناسب”.

يشار أن التعليق يسرى لفترة 60 يوماً ولا يشمل تأشيرات العمل المؤقتة إنّما فقط بطاقات الإقامة الدائمة “غرين كارد”.

أقرأ المزيد: أمير دولة قطر يتلقى اتصالاً هاتفيا من ترامب للتباحث في بعض القضايا الهامة

وجائت هذه الخطوة المثيرة للجدل قبل نحو ستّة أشهر فقط من إجراء الانتخابات الرئاسية التي يخوضها ترامب من أجل الفوز بولاية ثانية وفي الوقت الذي يواجه فيه أكبر اقتصاد في العالم من التدهور بسبب تداعيات كارثية لوباء كورونا المستجد.

الجدير بالذكر أنه وتحت الشعار الأكبر، “أميركا أولاً”، الذي لا يزال يبرر كل القرارات والإعلانات والتغريدات التي يقوم بها ترامب، والتي بعضها يحمل طابعاً عنصرياً ومعادياً للآخر، فقد كان الرئيس الأميركي قد فعّل مع بداية أزمة الوباء سياسته المتشددة في مجال ترحيل المهاجرين غير الشرعيين، والعديد منهم مصابون بالوباء، من خلال الحدود البرّية للبلاد، بالرغم من وجود مقاومة أحياناً من الدول المتضررة، كالمكسيك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here