Home الخليج العربي مصادر يمنية مطلعة تكشف عن قيام الإمارات بتدريب عناصر لتنفيذ الانقلاب بسقطرى...

مصادر يمنية مطلعة تكشف عن قيام الإمارات بتدريب عناصر لتنفيذ الانقلاب بسقطرى الجنوبية

170
الانقلاب
مصادر يمنية مطلعة تكشف عن قيام الإمارات بتدريب عناصر لتنفيذ الانقلاب بسقطرى الجنوبية

تحدثت مصادر حكومية يمنية عن وجود مخطط إماراتي، تسعى الدولة الخليجية لتنفيذه بهدف الانقلاب على السلطة المحلية في محافظة أرخبيل سقطرى ، جنوبي اليمن.

 

وأوضحت المصادر أن “الإمارات تقوم بالعمل على زعزعة استقرار سقطرى والدفع لصدام دموي وذلك بالتزامن مع تمرد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم منها”، بحسب ما ذكرت قناة “الجزيرة” القطرية نقلاً عن المصدر الذي لم تكشف هويته.

وفي إطار تحقيق ذلك، فقد تناولت المصادر الحديث عن أن الإمارات قامت بتوظيف ما يزيد عن  270 عنصرا تم تدريبهم في أبوظبي كما وجهزت سفينة وقوارب ومروحيات من أجل تنفيذ عمليات إنزال لتنفيذ الانقلاب والتمرد بمحافظة سقطرى.

إقرأ المزيد: وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية يكشف عن معارضة بلاده لقرار “ الانتقالي الجنوبي ” بفرض الإدارة الذاتية في جنوب اليمن

ولفتت المصادر إلى أن أبوظبي قامت بتدريب 54 عنصراً على قيادة المروحيات ، كما وأنها حاولت شراء ولاء 13 ضابطا بارزا بالجيش للانقلاب على السلطة  المحلية، غير أنها فشلت في ذلك.

وأوضحت ذات المصادر بأن الإمارات تقوم بتنظيم رحلة جوية مدنية أسبوعية تدعي أنها إغاثية ، غير أنها في حقيقة الامر تستخدمها بهدف نقل مليشياتها إلى سقطرى، على حد تعبيره.

وفي ذات السياق فقد نقلت وسائل إعلام يمنية عن مصادر محلية حديثها بأن المدعو “ناصر قيس” ، أركان اللواء أول مشاة بحري المقال، يهدد بإسقاط كل مؤسسات الدولة في محافظة سقطرى.

وفي إطار الرد على تلك التهديدات فقد وجهت السلطة المحلية الوحدات الأمنية والعسكرية لرفع حالة الاستنفار والاستعداد لأي طارئ.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة سقطرى كانت من ضمن 6 محافظات جنوبية ترفض الانقلاب الذي أعلنه المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، مساء السبت، على الحكومة اليمنية، وإعلانه الحكم الذاتي لمحافظات الجنوب، ومن ضمنها العاصمة المؤقتة عدن ، وهو الأمر الذي اعتبرته الحكومة اليمنية بأنه “تمرد مسلح” ، وطالبت السعودية بضرورة التدخل.