التنمية القطرية ” نعمل على توفير أفضل سبل رعاية العمال وأنجحها “

168
العمال
التنمية القطرية " نعمل على توفير أفضل سبل رعاية العمال وأنجحها "

قامت دولة قطر بالتأكيد على أن تعزيز وحماية حقوق العمال وتوفير بيئة آمنة للعمل وبناء القدرات والتدريب والتوعية من ضمن أولوياتها ، وذلك في إطار تنفيذ رؤيتها التي تستند على الاستثمار في رأس المال البشري.

وعبر بيان لها الجمعة، وبمناسبة اليوم العالمي للعمال (الأول من مايو) قالت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية ،  أنها “تعمل بصورة مستمرة بالتعاون مع كل الشركاء المحليين والدوليين من أجل البحث عن أفضل سبل رعاية العمال وأنجحها، وتنفيذ التشريعات الحديثة وفق أعلى المعايير”.

ولفتت الوزارة إلى أنه وفي ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد فهي تعول بشكل خاص على السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل والإقامة، بالإضافة على وعي العمال والتزامهم بالإجراءات الاحترازية المطلوبة للحد من تفشي الفيروس والحفاظ على سلامتهم.

وقالت أنها أطلقت حملة “واعي” والتي يأتي الغرض من ورائها في الدرجة الأولى توعية العمال وأصحاب العمل بجميع الإجراءات الوقائية وباللغات المتعددة للعمالة، والقيام بإنتاج وسائط إعلامية ، والتثقيف بالتعاون مع جميع السفارات وممثلي الملحقيات العمالية والجاليات.

إقرأ المزيد : وزارة الخارجية القطرية تعبر عن رفضها لإعلان حفتر حصوله على “تفويض” لحكم ليبيا

كما وأكدت على أن قطر مستمرة في تقديم حزم الدعم الاقتصادي بجميع القطاعات من أجل الحد من الآثار الاقتصادية التي خلقتها هذه الأزمة لضمان تواصل الأعمال وتواصلها واستدامة التوظيف وحماية الأجور بالإضافة لوضع الحلول المناسبة لضمان تحويلها.

وأوضحت الوزارة أنها تلتزم بتقديم الرعاية الصحية المجانية اللازمة لكافة العمال المصابين بالفيروس دون تمييز ، وضمان توفير الاحتياجات المعيشية الأساسية التي تضمن الحياة الكريمة لهم ، مشيرة في ذات الوقت إلى أن لاتباع التوجيهات الاحترازية الأثر الكبير في التغلب على انتشار هذا الفيروس المستجد.

الجدير بالذكر أن اجمالي عدد مصابي فيروس كورنا في قطر بلغ الـ14086 حالة حتى الساعات الماضية ، وتماثل للشفاء مايزيد عن  1436 حالة ، بالإضافة إلى وجود 12 حالة وفاة.