الموز واستخداماته في العناية للبشرة ..تابعي التفاصيل

200
العناية
الموز واستخداماته في العناية للبشرة ..تابعي التفاصيل

لا شك أن البشرة خلال شهر رمضان المبارك تتطلب العناية الخاصة، وذلك تجنباً لإصابتها بالاصفرار والبهتان بسبب ساعات الصيام الطويلة. ومع  ظهور قضية الحجر المنزلي بإمكانك منح بشرتك الوقت اللازم من أجل الحفاظ عليها شابة ومتألقة وخالية من الشوائب.

وسنتحدث خلال هذا المقال عن استخدام الموز، في تأمين العناية الكاملة للبشرة خلال رمضان، وبعض الطرق المميزة للقيام بذلك.

ترطيب البشرة الجافة

في  البداية قومي بهرس حبة من الموز بصورة جيدة ثم أضيفي إليها ماء الورد، وحركي المكونات جيداً حتى الحصول على خليط متجانس. وبعدها قومي بوضع الخليط على بشرة وجهك بعد تنظيفها بشكل جيد، ثم اتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالمياه الفاترة.

يعتبر هذا الماسك الأفضل لترطيب البشرة الجافة، وسيعطيك ميزة تفتيح لون بشرتك والقضاء على التصبغات، وذلك بسبب غناه بالمعادن والفيتامينات الأساسية لصحة البشرة. كما سيعطي بشرتك النضارة والتوهج الطبيعي.

شد الوجه والتخلص من التجاعيد

تستطيعي شد الوجهوالقضاء على التجاعيد من خلال هرسك لنصف ثمرة ناضجة من الموز، وإضافة إليها ربع كوب من اللبن وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. ثم يتم تحريك المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على ماسك متماسك وقوام كريمي. بعد ذلك ، قومي بتطبيق الماسك على وجهك بالتساوي، في كل الاتجاهات من الأسفل الى الأعلى. ثم اتركي الماسك على وجهك لحوالي ربع ساعة. واشطفي وجهك جيداً بالماء، مع حرصك على ترطيب وجهك بالكريم المناسب.

يعتبر هذا الماسك مثالي جداً لشد البشرة والتخلص من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة، بسبب أنه يشتمل على مضادات الأكسدة والمواد المغذية للبشرة، إضافةً لفيتامينات A، B، وc. كما وأنه غني جداً بالكولاجين والإيلاستين، وهي مكونات تعيد الشباب والنضارة لبشرتك.

توريد الخدود الباهتة والمصفرة

يتم ذلك من خلال هرس حبة ناضجة من الموز حتى تصبح ناعمة جداً. وبعدها تقومي بتطبيق الموز على خديك ثم تركه لمدة ربع ساعة.وبعد ذلك احرصي على تنظيف وجهك من الموز وشطفيه بالمياه الفاترة.

ومن شأن هذا الماسك أن يعمل على إحياء البشرة الباهتة والمصفرة، كما ويساعد في منحك خدوداً وردية بصورة طبيعية.