Home أخبار سياسية وسائل إعلام رسميّة في كوريا الشمالية تنشر صوراً للظهور الأول لكيم جونغ...

وسائل إعلام رسميّة في كوريا الشمالية تنشر صوراً للظهور الأول لكيم جونغ أون بعد تكهنات حول حالته الصحية

251
جونغ أون
وسائل إعلام رسميّة في كوريا الشمالية تنشر صوراً للظهور الأول لكيم جونغ أون بعد تكهنات حول حالته الصحية

قامت وسائل إعلام رسميّة في كوريا الشمالية اليوم السبت بنشر صورًا حديثة للظهور الأول للزعيم كيم جونغ أون ، بعد نحو ثلاثة أسابيع من التكهّنات التي سرت بخصوص حالته الصحّية.

وسبق لوكالة الأنباء المركزيّة الكوريّة الشماليّة أن ذكرت السبت، بأنّ الزعيم البالغ من العمر نحو 35 عاماً قام بإفتتاح مصنعًا للأسمدة في سون تشون، قرب العاصمة بيونغ يانغ، بصحبة كبار الشخصيّات وشقيقته كيم يو جونغ التي تُعتبر واحدةً من أقرب مستشاريه.

وأفادت الوكالة بأنّ “الزعيم الأعلى كيم جونغ أون يقصّ شريط افتتاح مصنع سون تشون للأسمدة الفوسفاتيّة”.

كما ولفتت إلى أنّ كيم “حضر الاحتفال” الجمعة وسط هتافات وتصفيقات كبيرة من المشاركين ، مشيرة إلى أنّه تفقّد المصنع أيضاً حيث تمّ “إطلاعه على سير عمليّة الإنتاج” فيه.

إقرأ المزيد: المرشح الديمقراطي جو بايدن يكشف عن تعهده بإبقاء السفارة الأميركية في القدس في حال ما تم إنتخابه رئيسا للولايات المتحدة

تجدر الإشارة إلى أن كيم ومنذ أن ترأّس اجتماع المكتب السياسي لحزب العمّال في 11 نيسان/ أبريل، لم يظهر علناً وفي اليوم التالي تناولت وسائل الإعلام الرسميّة بأنّه قام بتفقّد طائرات مقاتلة في وحدة للدفاع الجوّي.

وكثرت الشائعات في الأيّام الأخيرة بشأن صحّة الرئيس كيم بعد أن غاب عن احتفالات ذكرى ميلاد مؤسّس النظام الكوري الشمالي كيم إيل سونغ في 15 نيسان/ ابريل، وهي تمثل أبرز مناسبة سياسيّة في البلاد.

من جهته أكد مون جاي-إين، المستشار الخاصّ للأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي قبل أيّام يأنّ الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون “حيّ وبصحّة جيّدة”، حيث قلل من خطورة الشائعات بشأن حالته الصحية الصحّي.