Home الخليج العربي رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يعلن تقدم قطر بطلب لاستضافة كأس آسيا 2027

رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يعلن تقدم قطر بطلب لاستضافة كأس آسيا 2027

0
109
كأس
رئيس اللجنة الأولمبية القطرية يعلن تقدم قطر بطلب لاستضافة كأس آسيا 2027

تحدث رئيس اللجنة الأولمبية القطرية،الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأن بلاده تقدمت بطلب رسمي من أجل استضافة بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم لعام 2027، للمرة الثالثة في تاريخها.

ودون الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني تغريدة عبر حسابه بتويتر قائلاً : “قطر تتقدم بطلب استضافة بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2027، لتكون ثالث مرة تستضيف فيها البطولة القارية بعد 1988، و2011″، وأضاف: “تمتلك دولة قطر الخطط والإرادة والخبرة، لاستقطاب واستضافة المزيد من البطولات العالمية والقارية”.

يشار أن إعلان الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني عير حسابه في “تويتر”، قد لاقى الترحيب الكبير من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أعربوا عن تأييدهم الكبير لهذه الفكرة، بسبب قدرة قطر على استضافة أكبر البطولات العالمية والقارية في جميع الرياضات، ولإمتلاكها جميع مقومات النجاح.

وسبق لقطر أن استضافت بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخها عام 1988، وأحرز وقتها المنتخب السعودي لقب البطولة، بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب الصين بهدفٍ مقابل لاشيئ، سجله فهد الهريفي عند الدقيقة (56).

وفي عام 2011، استطاعت قطر احتضان بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها، وتمكن منتخب اليابان حينها من الحصول على اللقب القاري، بعد التغلب على منتخب أستراليا في المواجهة النهائية التي جمعت بينهما بهدف وحيد.

الجدير بالذكر أن قطر لا تزال مستمرة في استعدادها  الكبير، لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2022، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الشرق الأوسط، بعد أن قامت بتجهيز مجموعة من الملاعب المونديالية، في حين تعمل على استكمال ما تبقى منها قبل انطلاق المسابقة الاكبر على مستوى العالم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here