Home أخبار سياسية وزارة الداخلية المصرية تعلن مقتل 18 مسلحا شمال سيناء وذلك في اعقاب...

وزارة الداخلية المصرية تعلن مقتل 18 مسلحا شمال سيناء وذلك في اعقاب تفجير استهدف الجيش

238
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية المصرية تعلن مقتل 18 مسلحا شمال سيناء وذلك في اعقاب تفجير استهدف الجيش

تحدثت وزارة الداخلية المصرية عن أن 18 مسلحا ممن تصفهم بـ”الإرهابيين” قد قتلوا خلال عملية تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة في محيط مدينة بئر العبد بشمال سيناء ، وذلك بعد ثلاثة أيام من حادث التفجير الذي استهدف مركبة مدرعة للجيش بالمدينة نفسها مما اسفر عن وقوع قتلى في صفوف الجيش.

وتتضمن بيان وزارة الداخلية  “توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني بشأن اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية أحد المنازل بمحيط مدينة بئر العبد شمال سيناء وكرا ومرتكزا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية”.

وأضاف البيان أنه تم استهداف منطقة اختبائهم وحدث تبادل لإطلاق النيران مع تلك العناصر ، مما نجم  عن مصرع 18 عنصرا.

كما وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في البيان أنه تم العثور على أسلحة آلية وعبوات معدة للتفجير بالإضافة لحزامين ناسفين.

وكان متحدث عسكري مصري قد قال الخميس الماضي ، بأن عبوة ناسفة انفجرت بإحدى المدرعات جنوب مدينة بئر العبد، مما تسبب بسقوط ضابط وضابط صف وثمانية من الجنود بين قتيل وجريح.

وتابع المتحدث أن القوات المسلحة تؤكد استمرارها  بالأعمال القتالية ضد ما تصفهم بالعناصر الإرهابية للمحافظة على أمن الوطن واستقراره.

إقرأ المزيد: مبعوث أمريكا إلى سوريا جيمس جيفري يوجه النقد اللاذع للإمارات بسبب تقاربها مع نظام “الأسد”

وبينما لم يحدد المتحدث العسكري المصري عدد الذين قتلوا في التفجير ، فقد أفادت صفحة بموقع فيسبوك تتابع التطورات في سيناء بأن عشرة عسكريين قد قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون.

وقامت الصفحة بنشر قائمة بأسماء الضحايا، في الوقت الذي قال فيه ناشطون أن التفجير وقع قبيل الإفطار.

تجدر الإشارة إلى ان قوات الجيش والأمن المصرية تتعرض لهجمات متواصلة في شمال سيناء غالبا ما يتبناها تنظيم ولاية سيناء الذي يعلن انتماءه لتنظيم الدولة الإسلامية، وفي بداية عام 2018 بدأ الجيش عملية عسكرية واسعة قال إنه قتل فيها عشرات المسلحين.