بعد موافقة من أكثر من ثلثي الأعضاء.. “إكسبو دبي” يؤجل لـ2021

0
74
ثلثي
بعد موافقة من أكثر من ثلثي الأعضاء.. "إكسبو دبي" يؤجل لـ2021

ذكر المكتب الدولي للمعارض ، أمس الاثنين أن أكثر من ثلثي الدول الأعضاء قد وافقوا على قرار بخصوص تأجيل معرض “إكسبو 2020” حتى العام القادم ، وهو ما يجعل القرار أصبح في حكم المؤكد.

وكان من المفترض أن يتم اقامة “إكسبو 2020” في الفترة من 20 أكتوبر 2020 وحتى 20 أبريل 2021، بيد أنه ونتيجة التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا فقد أدت لعدم وضوح هذه المواعيد.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات تقدمت بإقتراح في مارس الماضي ، حول تأجيل “إكسبو 2020” لمدة عام ، بعد أن طلبت الدول المشاركة التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

واعتماداً على ذلك فإن المعرض سيبدأ بداية أكتوبر من العام 2021 وسيتواصل حتى 21 مارس 2022، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وسيبقى إكسبو 2020 دبي محتفظاً باسمه ، وهو أول إكسبو دولي يتم إقامته في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بحضور ومشاركة من 192 بلداً وعدد من الشركات والمنظمات المتعددة الأطراف والمؤسسات التعليمية.

وفي أواخر أبريل الماضي ،كانت اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض قد أعنلت بأن تغيير موعد المعرض يتطلب الموافقة من ثلثي أعضاء المكتب الدولي للمعارض، وهو ما تم فعلياً.

يشار أن تأجيل المعرض سيتسبب بخسارة كبيرة بقطاع الفنادق بصورة عامة في دبي، وفي مقدمتها الفنادق الجديدة التي تم افتتاحها بالتحديد لاستيعاب طاقة الأشغال التي كانت متوقعة.

اقرأ المزيد: الإمارات تتعرض لضربة قوية وتطالب بتأجيل معرض إكسبو 2020 دبي بسبب تفشي كورونا

وكانت دبي تهدف من وراء هذا المعرض لتنشيط قطاعيها التجاري والسياحي، وقد قامت في غضون ذلك بإنفاق ما يزيد من 20 مليار دولار على بنيته التحتية، وكانت تتوقع بأن يجذب المعرض حوالي 11 مليون زائر أجنبي.

الجدير بالذكر أن المعرض الدولي، والذي يصمَّم لعرض إنجازات الأمم، يتم اقامته مرة كل خمس سنوات في الدولة التي تم اختيارها، ويستمر ستة أشهر، ويقوم باستقطاب الملايين من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here