Home الخليج العربي السفيرة الإماراتية لانا نسيبة تشجع على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بذريعة مواجهة...

السفيرة الإماراتية لانا نسيبة تشجع على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بذريعة مواجهة كورونا

751
نسيبة
السفيرة الإماراتية لانا نسيبة تشجع على التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بذريعة مواجهة كورونا

قامت لانا نسيبة السفيرة الإماراتية لدى الأمم المتحدة بتشجيع  التعاون مع إسرائيل صراحةً وذلك بحجة ممافحة فيروس كورونا، مشددة على عدم وجوداي معارضة لأي تعاون مع الاحتلال.

وعبر لقاء عن طريق الفيديو قامت بتنظيمه اللجنة اليهودية الأمريكية ونقله الصحفي الإسرائيلي “باراك رافيد” عبر صفحته على تويتر. قالت نسيبة إنها “قرأت خبرا عن تمكن علماء إسرائيليين من إيجاد علاج محتمل لفيروس كورونا”، وعلقت على ذلك بإنه “مثير جدا لمنطقتنا”.

غير أن السفيرة الإماراتية رفضت الإجابة على سؤال من الصحفي الإسرائيلي بشأن إن كانت تعرف عن وجود تعاون بين الإمارات وإسرائيل في سبيل مواجهة كورونا.

وتابعت “ لانا نسيبة ”: أنا متأكدة من وجود مجال لمثل هذا التعاون، ولا أعتقد أننا من الممكن معارضته.

وبحسب “باراك رافيد” فإنه لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين الإمارات وأبوظبي، إلا أن هناك تحالف سري مستمر لما يزيد عن 25 عاما.

اقرأ المزيد: شهادة جديدة تكشف المستور حول تعذيب المعتقلة الراحلة علياء عبد النور في سجون الإمارات

تجدر الإشارة إلى أن وتيرة التطبيع بين الإمارات وإسرائيل زادت في الأشهر القليلة الماضية وذلك تمهيدا لعودة العلاقات الدبلوماسية بشكل معلن، حيث شارك في يناير الماضي،  وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، مقالاً يطالب الفلسطينيين بعدم رفض “صفقة القرن” المزعومة، وأعاد “بن زايد”، عبر حسابه على “تويتر”، نشر مقال لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، حمل عنوان “الفلسطينيون يخسرون في كل مرة يقولون فيها: لا”.

وكانت قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية الناطقة بالعربية قد كشفت خلال شهر فبراير الماضي، بأن رئيس بورصة دبي للماس، أحمد بن سليم، يقوم بزيارة لإسرائيل منذ ثلاثة أيام، وذلك من أجل المشاركة في فعاليات “أسبوع الماس العالمي” المقام في مدينة تل أبيب.