تعرفي على أهم الخلطات الطبيعة التي تعطي شعرك مظهراً مثالياً

501
شعرك
تعرفي على أهم الخلطات الطبيعة التي تعطي شعرك مظهراً مثالياً

في حال ما كنت تبحثين سيدتي عن علاج مميز لمشاكل شعرك التي تواجيهيها، بما فيها مشكلة تساقط الشعر، الشعر الخفيف، الشعر الجاف،  الشعر التالف والمتقصف. فإن موقع روزانا سيقدم لكِ أفضل الحلول التي تلبي جميع احتياجات ومتطلبات شعرك، حيث سنعرفك في هذا المقال الى أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر بكل أنواعها.

خلطة الموز والزبادي لتكثيف الشعر

مكوناتها:
– الحاجة لثمرتان من الموز يكون ناضج.
– الحاجة لصفار بيضة واحدة.
– 1 كوب من الزبادي.

كيفية التحضير والتطبيق
قومي بهرس الموز بصورة جيدة ثم أضيفي إليه بشكل تدريجي الزبادي وصفار البيض ، مع ضرورة الحرص على خفق المكونات الى أن تحصلي على خليط متجانس. بعد ذلك تقومي بوضع الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، ثم تغطيه من خلال وضع غطاء بلاستيكي ثم تركه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات. وبعدها اغسلي شعرك بطريقتك المعتادة.

خلطة زبدة الشيا وزيت الأرغان لمعالجة الشعر التالف والمتقصف

مكوناتها
– احضار 4 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا.
– 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
– 4 ملاعق كبيرة من زيت الأركان.

أقرأ المزيد: حل مشكلة فراغات الشعر عن طريق خلطات النسكافيه.. تابعي التفاصيل

كيفية التحضير والتطبيق

يجب أن يتم خلط كلاً من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الأركان.وعندما يصبح الخليط متجانساً ، قومي بوضعه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. وبعدها ينبغي لف الشعر بغطاء الاستحمام ثم تتركيه لمدة ساعة من الوقت. واغسلي شعرك على طريقة المعتادة.

خلطة الموز وزيت الزيتون لتنعيم الشعر

المكونات
– احضار كوب من الزبادي.
-ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
– 1ثمرة من الموز

كيفية التحضير والتطبيق
يجب خلط كلاً من اللبن وزيت الزيتون بصورة جيدة، ثم يتم اضافة إليهما ثمرة الموز بعد أن يتم هرسها بشكل كلي. بعدها يتم تحريك المكونات حتى تصبح خليطاً متجانسا ثم طبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع ضرورة الحرص على القيام بتدليك فروة الرأس جيداً وبهدوء. بعدها ينبغي ترك الخليط على شعرك لمدة لاتقل عن  20 دقيقة ، وفي النهاية يتم  غسله بالطريقة المعتادة.