Home أخبار سياسية رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعرض خطة من 5 مراحل لرفع الإغلاق...

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعرض خطة من 5 مراحل لرفع الإغلاق عن بريطانيا

0
82
جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعرض خطة من 5 مراحل لرفع الإغلاق عن بريطانيا

تحدث بوريس جونسون ، رئيس الوزراء البريطاني، الأحد، أنه لن يتم في الوقت الحالي رفع إجراءات العزل العام في البلاد، غير أنه أشار إلى خطط من أجل البدء في تخفيف بعض الإجراءات بشكل تدريجي بعد إغلاق معظم الاقتصاد لمدة حوالي سبعة أسابيع.

وتضمن خطاب جونسون لأذاعه التلفزيون بأن : “إنهاء إجراءات العزل العام هذا الأسبوع ليس الوقت المناسب… بدلاً من ذلك، نتخذ الخطوات الدقيقة الأولى لتعديل إجراءاتنا”، بحسب وكالة”رويترز”، لافتاً إلى أن خطة إنهاء الإغلاق سمتدّ  على 5 مراحل.

وتابع جونسون أنه اعتباراً من الاثنين، سيتم تشجيع أولئك الذين لا يستطيعون العمل من المنزل بنشاط على الذهاب إلى العمل، كما وسيتم السماح للأشخاص بدءاً من يوم الأربعاء بالتريض في الهواء الطلق دون حد أقصى للمدة ما داموا ملتزمون بإرشادات التباعد الاجتماعي.

ووجه جونسون خطابه للبريطانيين قائلاً: “يمكنك الجلوس تحت أشعة الشمس في متنزهك المحلي، وتمكنك القيادة إلى وجهات أخرى، بل وتمكنك ممارسة الرياضة ولكن مع أفراد أسرتك فقط”

بدوره، أوضح كير ستارمر زعيم حزب العمال البريطاني المعارض الأحد، أن بيان رئيس الوزراء بوريس جونسون، بخصوص تخفيف إجراءات العزل العام في البلاد نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، أثار أسئلة أكثر مما أجاب.
وعبر بيان نقلته رويترز قال ستارمر: “هذا البيان يثير أسئلة أكثر مما يجيب، ونرى احتمال توجيه إنكلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية في اتجاهات مختلفة”.

وواصل ستارمر حديثه بالقول “على ما يبدو أن رئيس الوزراء يطلب فعلياً من ملايين الأشخاص العودة إلى العمل دون خطة واضحة للسلامة أو توجيه واضح لكيفية الوصول إلى هناك دون استخدام وسائل النقل العام. ما كانت تحتاجه البلاد الليلة هو الوضوح والتوافق، لكن لم نحصل على أي منهما”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here