Home أخبار سياسية الجيش الليبي يعلن استهدافه لتمركزات لميليشيات حفتر بقاعدة “الوطية”

الجيش الليبي يعلن استهدافه لتمركزات لميليشيات حفتر بقاعدة “الوطية”

0
35
الجيش الليبي
الجيش الليبي يعلن استهدافه لتمركزات لميليشيات حفتر بقاعدة “الوطية”

تحدث الجيش الليبي عن قيام سلاح الجو التابع له، بتنفيذ ثلاث ضربات جوية في الـ24 ساعة الماضية، طالت آليات مسلحة وعناصر من مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر داخل قاعدة “الوطية” الجوية.

وكان ذلك في تصريحات أدلى بها محمد قنونو ،الناطق باسم قوات الجيش الليبي ، وقام المركز الاعلامي لعملية “بركان الغضب” التابعة للحكومة بنشرها فجر الأربعاء.

وتابع قنونو أن “سلاح الجو مستمر في تنفيذ طلعات جوية استطلاعية في سماء المنطقتين الوسطى والغربية وذلك بهدف رصد أي محاولات للتحرك أو إمداد ميليشيات حفتر في عدوانها على طرابلس”.

وأمس الثلاثاء كانت قوات الحكومة الليبية قد كشفت عن قيام المدفعية الثقيلة بتوجيه ضربات دقيقة استهدفت تمركزات لقوات اللواء حفتر في القاعدة الجوية الواقعة غربي طرابلس.

تجدر الإشارة إلى أن قنونو قد قال في نهاية أبريل/ نيسان الماضي بأن قاعدة الوطية، تعتبر أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وتعمل الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار قاعدة الخادم بالمرج شرق ليبيا.

إقرأ المزيد: وزير الخارجية الأمريكي يصرح بأن ضم أجزاء من الضفة الغربية هو قرار إسرائيلي

وتابع الناطق باسم قوات الجيش الليبي حينها بأن “غالبة الطائرات النفاثة والمسيرة أقلعت، في بداية العدوان على طرابلس، من هذه القاعدة، التي تحولت إلى غرفة عمليات رئيسية غربية لحفتر، بعد تحرير مدينة غريان (جنوب طرابلس)، لذلك كان تعطيل القاعدة من ضمن أولوياتنا”.

الجدير بالذكر أن مليشيا حفتر، تقوم على منازعة الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، على الشرعية والسلطة في البلد الذي يصنف بأنه من الدول الغنية بالنفط وتقوم تلك الميليشيات بشن هجوما “فاشلا” كانت قد بدأته في 4 أبريل/ نيسان 2019، بغرض السيطرة على طرابلس، التي تعتبر مقر الحكومة الليبية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here