Home رئيسي تعرفي على اهم الخلطات الطبيعية المستخدمة في تقشير الجسم

تعرفي على اهم الخلطات الطبيعية المستخدمة في تقشير الجسم

0
62
تقشير
تعرفي على اهم الخلطات الطبيعية المستخدمة في تقشير الجسم

يتم استخدام مقشرات الجسم خلال الاستحمام للتخلص من طبقات الجلد الميتة المتراكمة على البشرة، وذلك للحصول بعدها على بشرة ناعمة كالأطفال. وبجانب ذلك تساعد عملية تقشير البشرة على تنشيط الدورة الدموية، والتخلص ايضاً من السيلوليت مع الوقت، كما تنظف المسامات من الداخل، وبالتالي تجنبكي مشاكل البشرة والنتوءات الموجودة، فضلاً عن دورها في توحيد لون البشرة، وازلة التصبّغات الجلديّة عنها.

وتعتبر المقشرات الطبيعية المنزلية غير مكلفة مقارنةً بغيرها، بالإضافة لعدم احتوائها على أي مواد كيميائية أو مواد حافظة. كل ما يتطلب منك لتحضير مقشرك الخاص هو مادة لفرك الجسم (كالسكر أو الملح)، مع مادة مرطبة أو زيت طبيعي للجسم، مع القيام بإضافة أي زيت عطري تفضلينه؛ من أجل الحصول على رائحة مميزة وعطرة لفترة طويلة.

مقشر طبيعي من السكر

في البداية قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من السكر مع ربع كوب من زيت الزيتون، وبضع من قطرات زيت البابونج أو اللافندر العطري.

وطريقة ذلك تكون باستخدام الخليط لفرك جسمك بالكامل على شكل حركات دائرية، وستتمتعين بعدها ببشرة رائعة، كما يمكن استخدام تلك الخلطة في تقشير الوجه والشفاه أيضًا.

مقشر القرفة والزنجبيل

احرصي على خلط كوب من ملح البحر مع نصف ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون أو من المممكن ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج ونصف ملعقة كبيرة من القرفة مع كوب من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

قومي بخلط هذه المكونات سوياً، واستخدميها لفرك جسمك ، مع أهمية التركيز على المناطق الجافة والخشنة، ويفضل استخدمها قبل الاستحمام أو في أثنائه.

مقشر الشوفان والسكر البني

يجب خلط ثلاثة ارباع من كوب من السكر البني مع نصف كوب من دقيق الشوفان وربع كوب من العسل مع القليل من قطرات أي زيت عطري ترغبين به، بعد ذلك يستخدم الخليط في فرك الجسم وتنعيمه في حركات دائرية قذلك يساهم في تقشير الجسم

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here