Home إقتصادية إمارة دبي تنفي الدخول في مباحثات معي أبوظبي لدعم اقتصاد الأخيرة

إمارة دبي تنفي الدخول في مباحثات معي أبوظبي لدعم اقتصاد الأخيرة

0
67
أبوظبي
إمارة دبي تنفي الدخول في مباحثات معي أبوظبي لدعم اقتصاد الأخيرة

تحدثت مصادر خاصة بوكالة “رويترز” أن حكومتي أبوظبي ودبي تناقشان سبل دعم اقتصاد الأخيرة من خلال ربط أصول في الإمارتين عبر صندوق “مبادلة” الحكومي، في الوقت الذي نفى المكتب الإعلامي لحكومة دبي إجراء أي مباحثت بشأن ذلك.

 

وأشارت الوكالة العالمية، مساء الجمعة، عن ثلاثة مصادر حديثها بأن صندوق مبادلة الحكومي التابع لامارة أبوظبي سيقوم بدور رئيسي في أي اتفاق بين الإمارتين.

من جهتها وعبر تغريدة عبر حسابها في موقع “تويتر” نفت حكومة دبي ما بثته “رويترز” بخصوص محادثات تُجرى حالياً بين إمارتي دبي وأبوظبي من أجل دعم اقتصادي مُقدم من صندوق “مبادلة”.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومي دبي أن خبر “رويترز” جاء دون التحقق من صحته أو التأكد من مضمونه ومدى مصداقية المصدر المستند عليه.

تجدر الإشارة غلى أن أبوظبي كانت قد قدمت دعماً لدبي بعد أزمة 2009 بقرض حكومي وصلت قيمته عشرة مليارات دولار، وتم تمديده في وقت لاحق، وسندات بقيمة عشرة مليارات دولار أصدرتها دبي للبنك المركزي.

وسبق أن بدأت الإمارات بعقد اجتماعاتها في 10 مايو الحالي ، بغرض مناقشة الاستعداد لمرحلة ما بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وصياغة استراتيجية ووضع سياسات تفصيلية من أجل تحقيق التعافي واستئناف النشاط الاقتصادي، بما يعود بالنفع والاستقرار على كافة القطاعات.

إقرأ المزيد: أمير الكويت يتلقى رسالة خطية من سلطان عُمان تتضمن الحديث عن سبل حل الأزمة الخليجية

وكانت جائحة فيروس كورونا قد تسببت في تسجيل أضرار اقتصادية وخيمة لدى قطاعات مختلفة في دبي، وفي مقدمتها الطيران، والسياحة، بالإضافة إلى تراجع أسعار النفط.

ووفق آخر الأرقام الرسمية، فقد بلغ عدد مصابي فيروس كورونا في الإمارات إلى حوالي 21 ألفاً و831 حالة، وتماثل للشفاء منهم نحو 7328 حالة، علاوةً  إلى تسجيل 210 وفيات من جنسيات عديدة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here