أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة

0
60
رائحة الفم
أهم الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة

لا شك أن بعض النساء يعانين من رائحة الفم الكريهة ومنهن لا يُدركن ذلك، وأخريات يشعرن بالقلق والحيرة تجاه رائحة أنفاسهن، مما يجعلهن يقعن في مواقف محرجة إضافةً لفقدان الثقة بالنفس وتشويش علاقاتهن الاجتماعية وحتى الزوجية. حيث تمثل رائحة الفم الكريهة، مشكلة محرجة ومزعجة جدًا، وكثيرات يجهلن كيفية التخلّص منها. لذلك، اختار لك موقع روزانا بعض الخلطات الطبيعية لمعالجة رائحة الفم الكريهة والتخلّص منها بسرعة.

خلطات طبيعية للتخلّص من رائحة الفم الكريهة

 زيت الزيتون:

يتميز زيت الزيتون بخصائص هامة وفعّالة في قتل كافة الجراثيم المتواجدة بين الأسنان وعلى اللثة.

كيفية التطبيق:

يتم ستخدامه من خلال وضع قطرات منه على الإصبع، ومن ثم تدليك الإصبع باللثة والأسنان لمدة خمس دقائق. ثمّ، تتم المضمضة بالماء الصافي. هذه الوصفة أوجدت نتائج مميزة للتخلّص من الرائحة الكريهة للفم في مدة زمنية قصيرة.

الليمون والماء والملح:

يعتبر الماء المالح دواءً قابضًا لتورم الأنسجة، فهو يقوزم على تعزّيز الشفاء السريع، ويمنع العدوى التي قد تصيب الأنسجة المكشوفة. وكذلك يخفف من التهاب الحلق بقتل البكتيريا. والليمون الحامض إضافةً إلى أنه يتميّز بخصائصه المضادة للالتهابات.

كيفية التطبيق:

يتم عصر نصف ثمرة من الليمون الحامض، ثم نقوم بإضافة للعصير نصف ملعقة صغيرة من الملح ونصف كوب من الماء. بعدها، يُستخدم السائل الناتج كمضمضة بشكل يومي.

إقرأ المزيد: تعرفي على خلطات المايونيز والثوم للشعر الجاف

النعناع والبقدونس:

يعتبر البقدونس والنعناع من الأعشاب الطبيعيّة ذات المفعول القوي في تخفيف الالتهابات ومقاومة الجراثيم، علاوةً إلى قدرتهما على تخليص الفم من رائحته الكريهة.

كيفية التطبيق:
يتم تحضير محلول منهما عن طريق غلي كلٍّ من النعناع والبقدونس بكمية من الماء، ومن ثم يتم تصفية الماء واستخدامه مرتين يوميًا بالمضمضة به.

الخل:

يعتبر استخدام الخل في الغرغرة بشكل يومي مهم جداً في المساعدة في التخلّص من الرائحة الكريهة التي تصيب الفم.

كيفية التطبيق:

عن طريق تخفيف الخل في نصف كوب من الماء، ومن ثم تتم الغرغرة به يوميًا قبل وجبة الإفطار، وقبل النوم بغرض حماية الفم من هذه الرائحة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here