Home رئيسي قائد بلباو وقاهر برشلونة أريتز أدوريز يضع حد لمسيرته الكروية

قائد بلباو وقاهر برشلونة أريتز أدوريز يضع حد لمسيرته الكروية

289
أدوريز
قائد بلباو وقاهر برشلونة أريتز أدوريز يضع حد لمسيرته الكروية

اتخذ اللاعب الدولي الإسباني السابق أريتز أدوريز ، قائد فريق أتلتيك بلباو، قراراً بإعتزال اللعب بشكل نهائي، بعمر الـ39 عاماً، بعد مسيرة مميزة في عالم كرة القدم مثّل فيها عدد من أندية مسابقة الليغا.

وقرر أدوريز الاعتزال دون انتظار مصير مسابقة الدوري الإسباني المتوقف منذ شهر آذار/ مارس الماضي، نتيجة انتشار فيروس كورونا الذي ادى لوقوع عدد من الوفيات والإصابات في إسبانيا.

وأعلن فريق بلباو من خلال موقعه الرسمي بأن الهداف التاريخي السادس للفريق أدوريز الذي تمكن من هز الشباك في 172 مرة قرر وضع حد لمسيرته الكروية بعد 8 مواسم قضاها مع النادي قدم خلالها أداء مميزاً.

وتمكن الهداف المخضرم من تحقيق العديد من الإنجازات، في مقدمتها لقب كأس السوبر الإسبانية التي حصد لقبها مع بلباو فى عام 2015 على حساب النادي الكتالوني بخماسية مقابل هدف، احرز منها الهداف البارز رباعية.

يشار أنه كان من المفترض أن يعتزل النجم الهداف اللعب نهاية الموسم الحالي، لاسيما بعد بلوغ فريقه نهائي كأس الملك أمام ريال سوسيداد، إلّا أن قرار خضوعه لعملية جراحية نتيجة تعرضه لإصابة لحقت به في الفخذ والتي ستمنعه من اللعب مجدداً إضافةً لأزمة وباء كورونا عجّلا في اعتزال هداف بلباو.

وقام أدوريز بنشر بياناً عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) متحدثاً فيه: “لقد حان الوقت، لقد قلت كثيرا إن كرة القدم ستتركك قبل أن تتركها، الأطباء أبلغوني بضرورة إجراء عملية جراحية عاجلاً ليتم استبدال مفصل الفخذ بآخر صناعي، ومحاولة أن أعيش حياتي بعد ذلك بشكل طبيعي إن أمكن”.