تعرفي على طريقة تنعيم الشعر الجاف من خلال استخدام زيت بذور العنب

222
الشعر الجاف
تعرفي على طريقة تنعيم الشعر الجاف من خلال استخدام زيت بذور العنب

في حال ما كنت تواجهين مشكلة الشعر الجاف وتسعين لإيجاد حل فعال يجعل شعرك ناعماً كالحرير وحيوياً، فليس عليك سوى استخدام زيت بذور العنب بسبب إنه مليئ بالمواد والفيتامينات التي تمتلك قدرة كبيرة على ترطيب وتنعيم الشعر الجاف.

فوائد زيت بذور العنب للشعر

– يقوم زيت بذور العنب بتقوية الشعر الجاف والحد من تساقطه، وذلك نتيجة غناه بحمض اللينوليك.
– له دور في تنعيم الشعر وتعزيز لمعانه الطبيعي.
– يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس، مما ينتج من ذلك شعر صحي وناعم كالحرير.
– يقوم بالمساعدة في علاج المشاكل التي تعاني منها فروة الرأس، وخاصة البكتيريا والفطريات والالتهابات، مما يؤثر بطريقة إيجابية على مظهر الشعر وحيويته.
– يعتبر زيت بذور العنب غني بالمكونات الضرورية لصحة الشعر والتخلص من مشكلة الشعر الجاف، ومن ضمنها، حمض اللينوليك، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، والأوميغا 3 و6، علاوةً الى الفيتامين E.

خلطة زيت بذور العنب لتنعيم الشعر الجاف

اذا ما اردت الاستقادة من زيت بذور العنب بشكل كامل على الشعر الجاف، قومي دائماً بالاعتماد على خلطه مع أحد الزيوت الطبيعية، لاسيما زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت السمسم، وزيت الأرغان.

وما يجب عليك القيام به، هو خلط كمية كافية من زيت بذور العنب مع أحد الزيوت الطبيعية المذكورة آنفاً، ومن ثم نقوم بتطبيق الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف. بعد ذلك تقومي بلف شعرك على شكل كعكة واتركيه لمدة ساعة كاملة. من ثم يتم غسل الشعر على الطريقة الاعتيادية.

خلطة زيت بذور العنب لترطيب الشعر الجاف

قومي بوضع كمية كافية من زيت بذور العنب على شعرك من الجذور وحتى أطرافه، وذلك بعد القيام بغسله بالشامبو وتشطيفه بصورة جيدة بالماء الفاتر. ويتم ترك زيت بزور العنب على شعرك لمدة لا تقل عن نصف ساعة، بعدها اشطفيه بالمياه الفاترة.

بعض النصائح الهامة عند استخدام زيت بذور العنب على الشعر

– ينبغي عدم تعريض شعرك للحرارة قبل أو بعد استخدام زيت بذور العنب، وخاصة تلك الناتجة عن السشوار ومملس الشعر.
– حاولي الابتعاد عن استخدام صبغات الشعر قبل وبعد استخدام زيت بذور العنب مباشرة.
– قومي بترك الشعر حتى بجف بنفسه بعد استخدام زيت بذور العنب، كما ويجب توفير التهوئة اللازمة له.