Home أخبار سياسية الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش يوجه الشكر لقطر بعد جهودها الدولية خلال...

الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش يوجه الشكر لقطر بعد جهودها الدولية خلال مكافحة وباء كورونا

0
143
غوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش يوجه الشكر لقطر بعد جهودها الدولية خلال مكافحة وباء كورونا

قام أنطونيو غوتيريش ، الأمين العام للأمم المتحدة بتوجيه الشكره لدولة قطر بعد تسييرها جسراً جوياً أممياً من الدوحة إلى العاصمة الأفغانية كابل، إضافة لتسهيل إعادة نشر موظفين أممين في اليمن خلال أزمة تفشي وباء كورونا.

وكان ذلك خلال رسالة من غوتيرش إلى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، مساء أمس الأحد، بحسب بيان للديوان الأميري القطري.

وخلال رسالته لأمير قطر قال غوتيرش أن “الرحلات الجوية الإنسانية للأمم المتحدة مكنت من تأمين وصول ونشر المساعدات الإنسانية الطارئة إلى أفغانستان بالإضافة إلى إعادة تبديل موظفي الأمم المتحدة”.

وتابع غوتيرش : “قطر قدمت دعماً أساسياً وفي الوقت المناسب لنقل موظفي بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، كجزء من الإجراء المؤقت لعملياتنا في اليمن”.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن “الدعم المثالي الذي قدمته قطر للأمم المتحدة يظهر المسؤولية والتضامن اللذين تشتد الحاجة إليهما لمواجهة تحديات كورونا”.

وفي ختام رسالته أعرب غوتيريش عن دعمه للجهود المبذولة من أمير قطر في مواجهة فيروس كورونا، متطلعا إلى العمل المشترك على تقديم المساعدة للبلدان التي تحتاجها.

إقرأ المزيد: الحكومة اليمنية تعول على مؤتمر المانحين الذي ستستضيفه السعودية

تجدر الإشارة أن الخطوط الجوية القطرية ، أعلنت الأحد توقيعها لاتفاقية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، من أجل نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية للنازحين حول العالم.

إضافة لذلك فقد قامت قطر بتسيير طائرات شحن تحمل مساعدات إلى دول مختلفة حول العالم، ومن ضمنها الصين، والهند، وإيران، والكويت، ولبنان وبلجيكا، وألمانيا، وبولندا، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وأستراليا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here