طيران الإمارات يقول بأنه يحتاج لـ4 سنوات من اجل التعافي من تداعيات جائحة كورونا

0
133
تداعيات
طيران الإمارات يقول بأنه يحتاج لـ4 سنوات من اجل التعافي من تداعيات جائحة كورونا

ذكرت شركة “طيران الإمارات” عن أنها تحتاج  لسنوات حتى تعود الأمور إلى طبيعتها إلى حد ما؛ وذلك نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

وخلال مشاركته في المؤتمر الافتراضي لسوق السفر العربي، مساء الاثنين، أكد رئيس “طيران الإمارات”، تيم كلارك، يأن الشركة تحتاج لنحو 4 سنوات للعودة إلى طبيعتها

وأضاف كلارك: “أعتقد أنه على الأرجح بحلول عام 2022-2023، 2023 -2024، سنشهد عودة الأمور إلى طبيعتها إلى حد ما، وستقوم الإمارات بتشغيل شبكتها كما كانت عليه في السابق”.

كما وشدد رئيس “طيران الإمارات” على أن الشركة كانت تأمل في استئناف عملياتها منتصف شهر مايو، إلا أنه لم تسهل الظروف بالشكل الكافي للسماح بذلك.

ولفت إلى أن بعض شركات الطيران قد تزول نتيجة الفوضى التي طالت قطاع الطيران.

وتابع كلارك : “لم نكن من قبل في هذا الوضع الرهيب.. إنه تغيير هيكلي ضخم في صناعتنا”، مؤكداً أن قطاع الطيران “في حالة حرجة وهشة للغاية”.

وبشأن تسريح عدد من الموظفين بالخطوط الإماراتية تحدث كلارك قائلاً: كانت “خطوة علينا اتخاذها”.

وأردف: “لا يمكننا إبقاء موظفينا دون قيامهم بشيء لفترة طويلة. ولهذا ينبغي علينا تسريح عدد منهم”، وفقاً لـ”الفرنسية”.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات رئيس الشركة تأتي بعد أن أعلنت، الأحد، قرارها بإنهاء خدمات مجموعة من موظفيها بسبب الصعوبات الناتجة عن أزمة الفيروس، ولكن دون تحديد عددهم.

وسبق لطيران الإمارات أن أوقفت عملياتها، أواخر شهر مارس الماضي، في إطار الإغلاقات و تداعيات لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

إقرأ المزيد: مصدر أمريكي مسؤول: ترامب غاضب من الأنباء التي تحدثت عن اختبائه في قبو البيت الأبيض

وبعد أسبوعين عادت الشركة لاستئناف رحلات محدودة تركزت على إعادة عدد كبير من المقيمين الأجانب في الإمارات إلى بلدانهم.

الجدير بالذكر أن اتحاد النقل الجوي الدولي كان الأسبوع الماضي قد قدر خسائر شركات الطيران العالمية بحوالي 314 مليار دولار في العائدات عام 2020، في تراجع قدره 55% عن العام المنصرم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here