Home رئيسي مطعم هولندي يلجأ لتخطى أزمة كورونا بـ”روبوتات”

مطعم هولندي يلجأ لتخطى أزمة كورونا بـ”روبوتات”

0
117
مطعم
مطعم هولندي يلجأ لتخطى أزمة كورونا بـ"روبوتات"

قام مطعم دادوان في مدينة ماستريخت جنوبي هولندا بالإستعانة بمجموعة غير معتادة من العاملين الجدد بعد أن أعلن المطعم استئناف نشاطه مع تخفيف البلاد للقيودالمفروضة من أجل احتواء تفشيي فيروس كورونا المستجد، وهذه المجموعة الجديدة هي عبارة عن روبوتات.

والثلاثي الآلي أيمي وآكر وجيمس يتحركون في المطعم الآسيوي، وهم يقومون بتقديم المشروبات بما يقلل تحركات الموظفين البشر في أنحاء المكان المختلفة.

يشار أن كل من هذه الروبوتات تتخذ شكل إنسان بما في ذلك ذراعين بغرض الإمساك بصواني التقديم وتظهر على وجوهها ابتسامة أو عبوس في بعض الأحيان.

وفي ذات السياق فإن الروبوت آيمي تتحدث مع سيدتين تجلسان أمامها وهي تقدم كأسين من الشاي المثلج قائلة “مرحبا.. ها هو الطلب. خذه من على الصينية. سأعود تلقائيا بعد 20 ثانية”، وعلى الزبائن أن يستلموا مشروباتهم بأنفسهم.

وبالرغم من أن الاستعانة بالعاملين الآليين كانت قد بدأت في الصين قبل عدة أعوام وباتت منذ ذلك الوقت صيحة جديدة في مطاعم حول العالم، فلم يدخل سوى عدد قليل من الروبوتات إلى مطاعم هولندية.

تجدر الإشارة إلى أن الخدمات الآلية في دادوان حالياً مقتصرة على تسليم المشروبات، بيد أن مالكه يأمل في توسيع نطاق مساهمة الروبوت في قوة العمل سريعا.

ويعمل الموظفون، الذين يرتدون كمامات على وضع المشروبات على صواني التقديم ثم يضغطون على رقم الطاولة ثم يتراجعون بغرض إفساح المجال أمام الروبوتات.

بدوره يقول بول سيجبين ممثل مطعم دادوان ، ،بأن وظائف الندل لديهم ليست في خطر من الوافدين الجدد، كما ويضيف “فريقنا في الحقيقة سعيد جدا بالروبوتات”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here