Home أخبار سياسية طائرة حفتر والهروب إلى فنزويلا …تفاصيل

طائرة حفتر والهروب إلى فنزويلا …تفاصيل

0
92
طائرة
طائرة حفتر والهروب إلى فنزويلا ...تفاصيل

تحدث خوان غوايدو ،زعيم المعارضة في فنزويلا بشأن طائرة الجنرال الليبي خليفة حفتر قائلاً أنها هبطت في فنزويلا يوم الأحد، دون أن يعطي اي دليلا على وصول حفتر أو أي تفاصيل أخرى.

وخلال لقاء برلماني عبر الإنترنت لمنظمة الدول الأمريكية قال غوايدو أن فنزويلا لا علاقة لها بخلاف خارج منطقتها،  وزجه التهم لنظام مادورو بعقد ما وصفها بصفقات الذهب الممزوج بالدماء.

كما وحذر غوايدو من أن “الصفقات الداعمة للإرهاب العالمي” قد تؤدي بضرر لكل دول المنطقة في القارة اللاتينية.

يشار أن موقع السفارة الفنزويلية بالولايات المتحدة، التي تديرها المعارضة، كان قد نشر بيانا أكد فيه وصول حفتر على متن طائرة إلى فنزويلا.

من جهتها كانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد نشرت خلال الأسبوع الماضي معلومات بشأن تحقيقات أمريكية حول محاولات ٍلإقامة صفقات للنفط بين حفتر وفنزويلا من خلال شركة شحن مقرها في دبي.

بدوره ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الإثنين، بأن التطورات في ليبيا قد تشير إلى خروج اللواء حفتر من المعادلة.

تجدر الإشارة إلى أن حفتر زار مؤخرا مصر، واجتمع برئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وعقدا مؤتمرا صحفيا برفقة رئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح.

ومؤخراً تعرضت قوات حفتر لخسائر باهظة في ظل تقدم قوات حكومة الوفاق الليبية وسيطرتها على مدينتي بني الوليد وترهونة وتقدمها صوب مدينة سرت.

في المقابل تنفتي وكالة إعلامية موالية لحفتر، نقلا عن “مصادر مسؤولة”، خبر لجوء حفتر عبر طائرة إلى فنزويلا.

وأشارت عن مصادر حديثها بأن “طائرة حفتر الخاصة سافرت فعلا إلى فنزويلا وهي ليست المرة الأولى، وأن الطائرة أرسلت لغرض إنجاز مهمة أخرى”.

وتزعم الوكالة بأن اللواء المتقاعد خليفة حفتر موجود في الوقت الحالي في مقر القيادة العامة في الرجمة وليس كما تقول السفارة الفنزويلية، إلا أن الوكالة لم تقدم أي دليل على صحة هذا الخبر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here