احتجاجات عارمة ف أتلانتا بعد حادثة مقتل أميركي أسود جديد على يد الشرطة الأميركية

0
131
أتلانتا
احتجاجات عارمة ف أتلانتا بعد حادثة مقتل أميركي أسود جديد على يد الشرطة الأميركية

تظاهر العشرات في شوارع مدينة أتلانتا ، عاصمة ولاية جورجيا الأميركية، أمس السبت، وذلك احتجاجا على واقعة إطلاق نار من قبل الشرطة تسببت بمقتل رجل أسود نام في سيارته في حين كان ينتظر طابور للوجبات السريعة جنوبي وسط المدينة.

وتحدث مكتب التحقيقات بجورجيا إنه يحقق في حادثة مقتل رايشارد بروكس (27 عاما) من أتلانتا. بينما تصرّح الشرطة أنه قاوم الاعتقال مساء الجمعة، بعد فشله في اختبار ميداني يكشف ما إذا كان ثملا أو متعاطيا للمخدرات.

وفي أعقاب ذلك، ذكرت كيشا لانس بوتمس رئيسة بلدية مدينة أتلانتا، ،أنها قبلت استقالة قائدة شرطة المدينة، إريكا شيلدز، التي تقدمت بها السبت.

وخلال مؤتمر صحفي قالت بوتمس : “لا أعتقد أن استخدام القوة المميتة كان مبررا وطالبت بإقالة الضابط على الفور”، وأوضحت بأن الضابط الذي أطلق الرصاص أقيل من عمله.

ولم تعلن السلطات بعد عن اسمي الضابطين المتورطين في إطلاق الرصاص، وكلاهما من البيض.، يشار أن الاحتجاجات بدأت بعد مقتل بروكس بعد ظهر السبت في أتلانتا، ومن المتوقع أن تستمر طوال اليوم.

وقبل مقتل بروكس كانت جميع أنحاء الولايات المتحدة،قد شهدت أسابيع من الاحتجاجات الحاشدة المناهضة للعنصرية بسبب مقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد بعدما جثم شرطي على عنقه لما يقرب من  تسعة  دقائق أثناء إلقاء القبض عليه.

وتحدث محققو جورجيا بإن التسجيل المصور الذي تم التقاطه من قبل شاهد عيان يساعد في عملية تحقيقهم.، حيث أن التسجيل الذي نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر بروكس على الأرض خارج سيارته وهو يصارع شرطيين اثنين.
واستطاع بروكس انتزاع صاعقا من نوع “تيزر” من يد أحد الشرطيين، وبعد بضع ثوان تحرر منهما وبدأ في الركض.
كما وبين التسجيل بعد ذلك تصويب أحد الشرطيين للصاعق باتجاه بروكس خلال الركض خلفه، ثم خرج الشرطيان بعد ذلك من إطار التسجيل.
ويلاحظ في الفيديو سماع دوي طلقات نارية مع شخص يصرخ “لقد أوقعت به!”، وبعد ذلك يظهر بروكس ممدا على الأرض.
وعبر بيان له قال المدعي العام لمقاطعة فولتون ،بول هوارد أن مكتبه “بدأ بالفعل تحقيقا مكثفا ومستقلا في الحادث” في حين ينتظر نتائج مكتب التحقيقات بجورجيا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here