Home أخبار سياسية طائرات حربية تركية تُغير على أهداف تابعة للأكراد شمالي العراق

طائرات حربية تركية تُغير على أهداف تابعة للأكراد شمالي العراق

0
116
أهداف
طائرات حربية تركية تُغير على أهداف تابعة للأكراد شمالي العراق

ذكرت وزارة الدفاع التركية أن طائراتها الحربية قامت اليوم الأربعاء بقصف أهداف تابعة للمسلحين الأكراد في منطقة هفتانين بشمال العراق ، في العملية الثانية من نوعها ضد حزب العمال الكردستاني في الأيام القليلة الماضية.

وتحدثت الوزارة عبر تويتر “عناصر وحدات الكوماندوز الأبطال موجودة حاليا في منطقة هفتانين” كما ووصفت العملية الجديدة باسم المخلب- النمر.

وتابعت الوزارة قائلة  “من أجل تحييد حزب العمال الكردستاني و”العناصر الإرهابية” الأخرى التي تهدد شعبنا وحدودنا تحركت قواتنا الجوية مع معدات لمكافحة الحرائق وطائرات هليكوبتر وعناصر الكوماندوز، مدعومة بطائرات مسيرة مسلحة وغير مسلحة، إلى المنطقة مدعومة بعمليات جوية”.

يشار أن عملية اليوم تأتي بعد أيام فقط من كشف تركيا النقاب عن عملية أطلقت عليها اسم المخلب-النسر قصفت خلالها بعض أهداف حزب العمال الكردستاني في مناطق عديدة شمال العراق.

ومن حين لاخر تقوم تركيا باستهداف مسلحي حزب العمال الكردستاني، سواء في منطقتها الجنوبية الشرقية ذات الأغلبية الكردية أو في شمال العراق، حيث يوجد مقر الحزب.

كما أن القصف الجوي التركي يأتي وسط ما تقول أنقرة إنها زيادة في وتيرة هجمات المسلحين على قواعد الجيش التركي.

تجدر الإشارة أن تركيا تهدد في السنوات الأخيرة بشن هجوم بري يستهدف قواعد حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل.

وكان حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي جماعة إرهابية، قد حمل السلاح ضد الدولة التركية عام 1984. ولقي ما يزيد عن 40 ألف شخص مصرعهم خلال الصراع الذي تركز في جنوب شرق تركيا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here