Home إقتصادية مسؤول إيراني يكشف عن تصدير بلده لأول شحنة من الأسمنت إلى الإمارات

مسؤول إيراني يكشف عن تصدير بلده لأول شحنة من الأسمنت إلى الإمارات

0
83
الأسمنت
مسؤول إيراني يكشف عن تصدير بلده لأول شحنة من الأسمنت إلى الإمارات

تحدث مسؤول إيراني بارز عن تصدير أول شحنة من الأسمنت إلى دولة الإمارات وذلك عبر ميناء “الشهيد كلانتري” في مدينة تشابهار ، التي تقع جنوب شرق إيران، خلال العام الحالي.

واشارت وكالة “فارس” الإيرانية عن المدير العام لمؤسسة الموانئ والملاحة البحرية في محافظة سيستان وبلوشستان، بهروز آقائي، حديثه أثناء تصريح صحفي أدلى به الخميس، : أن “هذه الشحنة من الأسمنت الإيراني يبلغ وزنها 900 طن، وتم تصديرها باعتماد أسلوب النقل المباشر من الشاحنات إلى سفينة الشحن، وهي الأولى خلال العام الإيراني الجاري، الذي بدأ في 20 مارس الماضي”.

ولفت إلى أن أسلوب نقل الشحنات المصدرة من الشاحنات إلى السفن مباشرة يأتي الغرض من ورائه خفض تكاليف النقل وزيادة سرعة الشحن والعمليات المترتبة.

كما ووضح آقائي إلى أن انتشار مصانع الأسمنت في محافظة سيستان وبلوشستان والبنى التحتية والمعدات المتوفرة في ميناء الشهيد كلانتري تدعم الطاقة التصديرية لهذا الميناء، ما يساعد في تنمية المحافظة وتطويرها.

الجدير بالذكر ان العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين شهدت على مدار السنوات الماضية مزيد من النمو والاستمرار، وذلك بالرغم من كل التوترات السياسية التي حدثت في منطقة الخليج.

وكانت منظمة الجمارك الإيرانية قد أعلنت بأن قيمة المبادلات التجارية مع الإمارات وصلت إلى 13.5 مليار دولار، بين 19 مارس 2019 و19 مارس 2020.

وسبق للإمارات أن استوردت خلال العام الماضي، ماقيمته 4.5 مليار دولار من جارتها الشمالية، بحسب منظمة الجمارك الإيرانية، في الوقت الذي بلغت صادرات إمارة دبي إلى إيران أكثر من 8.9 مليارات دولار اثناء الفترة نفسها.

إقرأ المزيد: عائلة لجين الهذلول تتقدم بعريضة إلى الأمم المتحدة ضد السعودية والإمارات بخصوص انتهاكات طالت ابنتهم

كما وبلغ حجم التجارة غير النفطية بين إيران والإمارات في عام 2018 لــ16.83 مليار دولار في السنة المالية المنتهية في 20 مارس 2018، وذلك بارتفاع بلغ 21.18% مقارنة بعام 2017، بحسب إحصائيات إدارة الجمارك الإيرانية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here