Home الخليج العربي إيلاف السعودية تواصل السقوط في وحل التطبيع بحوراها مع وزير الاستخبارات...

إيلاف السعودية تواصل السقوط في وحل التطبيع بحوراها مع وزير الاستخبارات الإسرائيلي “إيلي كوهين ”

344
كوهين
إيلاف السعودية تواصل السقوط في وحل التطبيع بحوراها مع وزير الاستخبارات الإسرائيلي “إيلي كوهين ”

لا تزال صحيفة إيلاف السعودية مستمرة في سقوطها في وحل التطبيع، وهذه المرة قامت الصحيفة بإفراد حوار  مع وزير الاستخبارات الإسرائيلي “إيلي كوهين ” ، الذي روج بدوره للتطبييع مع الدول العربية، وأكد على قدرة إسرائيل الاستخبارية بجوار دول الخليج لمواجهة إيران.

وخلال مقابلة مع صحيفة “إيلاف”، احتفى الوزير الإسرائيلي بالعلاقات الأمنية مع بعض الدول العربية، وتحدث بالقول : “أقدر التعاون مع الدول العربية وهناك أهمية للعلاقات الأمنية أمام العدو المشترك، وهناك أيضا أهمية بمكان للتعاون الاقتصادي بيننا وبين تلك الدول، وأرى أنه يمكننا العمل سويا”.

كما ولفت “كوهين” إلى ضرورة الحوار مع الفلسطينيين من أجل التوصل إلى تسوية ما”، بيد أنه قال إن نفي أي تسوية بموجب خطة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يستغرق لما يزيد عن 10 سنوات، في حين لم يحدد إذا كانت ثمة خطة ضم في الفترة القريبة.

وأثناء حواره مع الصحيفة طالب “كوهين” الدول العربية إلى عدم انتظار التوصل إلى تسوية وسلام، مشيراً بأن تطبيع العلاقات يأتي في مصلحة الطرفين.

وذكر  “ كوهين ” أن (إسرائيل) لديها قدرات تقنية هائلة وتستطيع أن تكون شريكة مع دول الخليج في تحقيق نجاحات اقتصادية قوية من أجل تدعيم الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة، قائلاً بأن “(إسرائيل) على استعداد لتقديم كل معلومة من شأنها وقف الاعتداءات الإيرانية على دول الخليج، وأن تعاونا يجرى بهذا الصدد”.

الجدير بالذكر أن إسرائيل كانت قد سمحت في يناير/كانون الثاني الماضي لمواطنيها بالتوجه إلى السعودية لأغراض دينية وتجارية، كما ويقوم المسؤولون الإسرائيليون والخليجيون بتبادل الزيارات الرسمية، علاوةً إلى التطبيع الرياضي المعلن في مناسبات مختلفة ومتنوعة.