Home أخبار سياسية الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي يصف التشكيك في شرعية حكومة الوفاق “بالتآمر”...

الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي يصف التشكيك في شرعية حكومة الوفاق “بالتآمر” على وحدة التراب الليبي

0
35
منصف
الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي يصف التشكيك في شرعية حكومة الوفاق “بالتآمر” على وحدة التراب الليبي

تحدث منصف المرزوقي، الرئيس التونسي السابق،  بأن التشكيك في شرعية حكومة الوفاق الوطني، يدخل في باب التآمر على وحدة واستقلالية التراب الليبي.

وعبر صفحته على موقع فيسبوك نشر المرزوقي، بيانا لـ”المجلس العربي للدفاع عن الثورات والديمقراطية” الذي يرأسه، وأعرب فيه عن “استنكاره للتهديدات التي أطلقها النظام المصري منذ أيام ضد حكومة الوفاق الشرعية في ليبيا الشقيقة، مع التلويح بالتدخل العسكري بعد إندحار قوات حفتر في الغرب الليبي. واصفاً أن تلك التهديدات تشكل انتهاكا صارخا للشرعية الدولية ولسيادة الشعب الليبي”.

واعتبر ايضاً بيان المجلس (الذي حمل توقيع منصف المرزوقي) أن “أي تشكيك في شرعية الحكومة الليبية المنبثقة عن اتفاق الصخيرات، والمعتمدة لدى الاتحاد الإفريقي، ولدى الأمم المتحدة، إنما يدخل في باب التآمر على وحدة التراب الليبي والانخراط في المشاريع الاقليمية التي تسعى لاستدامة الحرب في ليبيا وتعطيل المسار السياسي فيها واستغلال ثرواتها واستعمالها كمنصة لتنفيذ أجندات التصدي لموجات التحرر في كامل المنطقة”.

وطالب الرئيس التونسي السابق “كل قوى الأمة الحية لدعم صمود الشعب الليبي والوقوف الى جانبه في مساعيه للتصدي لمخططات التقسيم ولحماية سيادته الوطنية وبناء دولته المدنية الديمقراطية المستقرة تحت حكم دستور توافقي يستفتى عليه عموم الشعب الليبي”.

المجلس العربيبيانرفضا للتهديدات الأجنبية ضد الحكومة الشرعية الليبيةيعبر المجلس العربي عن استنكاره للتهديدات التي…

Posted by ‎منصف المرزوقي – Moncef Marzouki‎ on Wednesday, June 24, 2020

الجدير بالذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قد هدد في وقت سابق بتدخل بلاده في ليبيا، معتبرا أن تجاوز خط سرت- الجفرة هو “خط أحمر”،الامر الذي اعتبرته حكومة الوفاق الوطني بمثابة “إعلان حرب”، في حين أثار حديث الرئيس التونسي قيس سعيد عن “الشرعية المؤقتة” لحكومة الوفاق، جدلا سياسيا واسعاً في تونس وليبيا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here