Home أخبار سياسية ترامب يُعبر عن غضبه المتزايد تجاه الصين بسبب أزمة كورونا

ترامب يُعبر عن غضبه المتزايد تجاه الصين بسبب أزمة كورونا

0
98
المتزايد
ترامب يُعبر عن غضبه المتزايد تجاه الصين بسبب أزمة كورونا

عبر دونالد ترامب الرئيس الأمريكي  مساء الثلاثاء عن “غضبه المتزايد ” تجاه الصين، في ضوء تسجيل خسائر فادحة جراءجائحة كوفيد-19 في العالم عموماً وفي بلاده على وجه الخصوص

وعبر حسابه بتويتر ، كتب ترامب : “عندما أرى الجائحة تكشف وجهها المروّع حول العالم، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالولايات المتحدة، أُصبح غاضباً أكثر فأكثر حيال الصين”.

 

وكان مسؤولو الصحّة الأمريكيون قد أقرو الثلاثاء بأنّهم لا يسيطرون على الوباء بـ”الكامل”، مبينين خشيتهم من حدوث تفشّ في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأسابيع القادمة.

يشار أن التوتر الشديد بين الولايات المتحدة والصين في الأصل على خلفية الحرب التجارية، قد زادت وتيرته مع انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم وتحميل ترامب بكين المسؤوليه الكاملة عنه.

وتقول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنّ الصين قامت بإخفاء حجم الوباء وشدّته، وهو الأمر الذي سمح بنظرها للفيروس بالانتشار بشكل أسهل في غالبية أنحاء العالم.

وقامت السلطات الأمريكيّة بإعادة فرض تدابير إغلاق في أنحاء مختلفة من البلاد، في محاولة منها للحدّ من العدد المتزايد للإصابة بفيروس كوفيد- 19.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة لفترة قصيية استطاعت خفض عدد الإصابات الجديدة إلى ما دون 20 ألف إصابة يومياً، إلا أن هذا العدد عاود الارتفاع من جديد منذ عدة أيام.

إقرأ المزيد: وزير المياه الإثيوبي بيكيلي يكشف عن اتفاق مع مصر والسودان حول سد النهضة في غضون أسابيع

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here