قوات الوفاق الليبية ترصد طائرات إماراتية وروسية تجوب سماء سرت ومصراتة

0
179
سرت
قوات الوفاق الليبية ترصد طائرات إماراتية وروسية تجوب سماء سرت ومصراتة

كشفت قوات حكومة الوفاق الليبية ، مساء امس الجمعة، عن قيامها برصد طائرات مسيّرة إماراتية، وأخرى حربية روسية، خلال تحليقها في سماء منطقة غرب مدينة سرت ، وشرق مدينة مصراتة (شمال غرب).

وتحدث العميد عبد الهادي دراه ، الناطق باسم “غرفة عمليات تحرير سرت – الجفرة”  بأن “قواته رصدت، الجمعة، طائرات مسيّرة إماراتية كانت تجوب سماء المنطقة”.

وتابع دراه، عبر تصريح صحافي، أن قواته “رصدت أيضاً طائرات روسية من نوع “ميغ 29″، كانت تجوب سماء منطقة جنوب أبوقرين (200 كلم شرق العاصمة طرابلس)”.

وبين القيادي العسكري الليبي: “إنهم الآن يرصدون كل تحركات مليشيات حفتر في المنطقة”.

يشار أنه أمس الجمعة، كانت الوفاق الليبية قد أعلنت تمكن قواتها البحرية، خلال فترة الهجوم على طرابلس، من ضبط إحدى السفن الإماراتية كانت تقوم على تزويد طائرات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بالوقود.

وفي أكثرة من مناسبة نددت “الوفاق” المعترف بها دولياً ، بالدعم العسكري الذي تقوم به الإمارات من أجل عدوان  قوات حفتر في العاصمة طرابلس، والذي كان قد بدأ في 4 إبريل/ نيسان 2019.

وكانت قوات الوفاق الوطني قد حققت قبل بضعة ايام انتصارات أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس وترهونة، ومدن الساحل الغربي كلها، بالإضافة لقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي، مما دفع بلدانا داعمة لحفتر، وفي مقدمتها الإمارات، إلى تأكيد أهمية الحل السياسي للأزمة

تجدر الإشارة إلى أن مواقع مختصة بحركة الطيران رصدت ولأول مرة انطلاق طائرات شحن سورية وروسية إلى قاعدة الخادم التي تديرها الإمارات في ليبيا.

وقد ذكر موقع رادار بوكس المهتم برصد حركة الطيران انطلاق طائرة شحن إليوشن من نوع 76 تابعة للنظام السوري نحو مصر.

وتشير حركة الطائرة أنها انطلقت مساء الاثنين من دمشق باتجاه اللاذقية ثم إلى مصر، وبعد ذلك غابت عن الرادار بعد وصولها إلى غرب الإسكندرية.

بيد أن موقع “فلايت أوير” المختص برصد الطيران قام ببث صورا توضح مسار الطائرة بعد أن دخلت مصر، حيث اتجهت إلى مطار قاعدة الخادم في ليبيا، التي تديرها الإمارات لدعم قوات حفتر. ومرة أخرى ظهرت هذه الطائرة الثلاثاء الماضي غرب الإسكندرية خلال خروجها من مصر عائدة إلى سوريا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here