Home أخبار سياسية الشرطة العراقية تقول بأن المنطقة الخضراء وسط بغداد تعرضت لهجوم صاروخي

الشرطة العراقية تقول بأن المنطقة الخضراء وسط بغداد تعرضت لهجوم صاروخي

0
116
صاروخي
الشرطة العراقية تقول بأن المنطقة الخضراء وسط بغداد تعرضت لهجوم صاروخي

تحدثت الشرطة العراقية بأن المنطقة الخضراء التي تشمل على مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية قد تعرضت لقصف صاروخي في وقت متأخر من ليلة أمس السبت .

ويأتي الهجوم بعد ساعات من قيام الجيش الأمريكي بتجربة منظومة باتريوت المضادة للصواريخ داخل مبنى سفارة واشنطن.

وأوضح النقيب أحمد خلف بأن “المنطقة الخضراء تعرضت في ساعة متأخرة من ليل السبت/ الأحد إلى هجوم صاروخي بسلاح كاتيوشا، سقط بالمحيط الداخلي للمنطقة الخضراء”.

وقال بأن “الهجوم لم يتسبب بسقوط ضحايا أو خسائر مادية”.

وأدان البرلمان العراقي أمس السبت، قيام السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد على تجربة منظومة صواريخ “باتريوت”، ووصف ذلك بأنه “استفزازا غير مقبول”.

وعبر بيان له ذكر حسن الكعبي النائب الأول لرئيس البرلمان أن “على الحكومة اتخاذ إجراء حازم يضمن إيقاف التحركات والأفعال التي من شأنها استفزاز مشاعر أبناء الشعب العراقي”.

يشار أن الجيش الأمريكي كان قد أدخل مطلع العام الحالي منظومات باتريوت للدفاع الجوي بعد زيادة الهجمات الصاروخية التي تطال السفارة الأمريكية والقواعد العسكرية التي تتواجد فيها قواته.

ونوجه واشنطن التهم لفصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف خلف الهجمات التي تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية التي ينتشر فيها الجنود الأمريكيين داخل العراق.

وسبق لفصائل شيعية مسلحة من ضمنها كتائب حزب الله العراقي المرتبطة بإيران، أن هددت باستهداف مواقع تواجد القوات الأمريكية في العراق، اذ لم تنسحب امتثالاً لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري في البلاد.

تجدر الإشارة إلى ان البرلمان العراقي كان قد صوت في الـ5 من يناير الماضي، بالأغلبية على إنهاء التواجد العسكري الأجنبي على أراضي البلاد، وذلك في اعقاب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بصحبة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في قصف صاروخي أمريكي بالقرب من مطار بغداد الدولي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here