Home رئيسي هواوي تسعى لإطلاق هاتف قابل للطي على غرار سامسونج في تصميم جالاكسي...

هواوي تسعى لإطلاق هاتف قابل للطي على غرار سامسونج في تصميم جالاكسي زد فليب

0
90
جالاكسي
هواوي تسعى لإطلاق هاتف قابل للطي على غرار سامسونج في تصميم جالاكسي زد فليب

خلال نهاية العام الماضي تم الحديث عن نية شركة هواوي إطلاق هاتف ذكي قابل للطي ويشبه إلى حد كبير هاتف (جالاكسي زد فليب) Galaxy Z Flip من سامسونج.

يشار أن الشركة الصينية كانت قد تقدمت بطلب للحصول على براءة اختراع لدى (المنظمة العالمية للملكية الفكرية) WIPO، وخلالها تظهر رسوم لهاتف صدفي. والآن فقد كتشف موقع (تايجر موبايلز) TigerMobiles براءة اختراع أخرى لهاتف قابل للطي وبتصميم صدفي أيضًا.

وبحسب لقطات الشاشة لبراءة الاختراع، فقد قدمت هواوي طلبًا للهاتف القابل للطي إلى هيئة براءات الاختراع الصينية CNIPA في شهر آب/ أغسطس 2019 بيد أنها لم تحصل على الترخيص إلا يوم أمس الثلاثاء.

وتبين وثائق براءات الاختراع هاتفًا قابلًا مع نظام متعدد للكاميرات الموضوعة بصورة رأسية، وما يشبه شاشة ثانية طويلة في الخلف. ويبدو بأن الجزء الأمامي من الهاتف يتضمن على قطع للكاميرا الأمامية. كما ويُطوى الهاتف للداخل باستخدام آلية مفصلية مستديرة تأتي مشابهة لما هو موجود في هاتف (جالاكسي زد فليب).

ويرجح خبراء الصناعة بأن هواوي تريد منافسة الهواتف القابلة للطي بقوة على غرار هاتفي (جالاكسي زد فليب)، و(جالاكسي فولد) من سامسونج. ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق هاتفًا قابلًا للطي بسعر مرتفع في وقت لاحق من العام الجاري.

كما ويلفت أنه قد قيل إنها اشترت زجاجًا رقيقًا للغاية، مثل زجاج (جالاكسي زد فليب)، من اجل استخدامه في هواتفها الذكية القابلة للطي المرتقبة.

الجدير بالذكر أن شركة هواوي سبق وأن قدمت في السابق طلبًا إلى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية بهدف الحصول على براءة اختراع لهاتف ذكي قابل للطي.

وايضاً كشفت صفحة الطلب بأن الشركة تقدمت به بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهو يكشف عن هاتف قابل للطي شبيه لحد كبير بهاتف (ميت إكس)، مع وجود بعض الاختلافات.

المصدر| موقع الشرق

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here