Home الخليج العربي قوات الحوثي تهدد بضرب قصور المسؤولين السعوديين وتطالب المدنيين بالإبتعاد عنها

قوات الحوثي تهدد بضرب قصور المسؤولين السعوديين وتطالب المدنيين بالإبتعاد عنها

0
90
قصور
قوات الحوثي تهدد بضرب قصور المسؤولين السعوديين وتطالب المدنيين بالإبتعاد عنها

قامت قوات الحوثي اليمنية بإطلاق تهديدات باستهداف قصور المسؤولين السعوديين ، مطالبةً المدنيين إلى ضرورة الابتعاد عن محيطها، بسبب التصعيد العسكري المتبادل.

وذكر يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي،  في مؤتمر صحفي له أن قصور المسؤولين السعوديين باتت ضمن الأهداف العسكرية.

وأوضح سريع: “نقول لإخواننا من مواطنين ومقيمين في السعودية، ابتعدوا عن المقرات العسكرية أو المقرات المستخدمة لأغراض عسكرية”.

وتابع: “نفذنا في الفترة الماضية عمليات نوعية في السعودية؛ تمثلت في استهداف مواقع حساسة داخل المملكة”.

ولم يأتي حتى اللحظة أي تعليق من طرف السلطات السعودية على تهديدات الحوثيين؛ إلا أن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة يؤكد عمله على منع وإحباط أي تهديدات باتجاه أراضيها.

يشار إلى أنه من وقت لأخر يقوم الحوثيون بشن هجمات صاروخية، ويسيرون طائرات من دون طيار فوق القرى والمناطق المتاخمة للحد الجنوبي السعودي الذي يشهد عمليات عسكرية مستمرة.

وسبق ان سيطر الحوثيون على مؤسسات الدولة في صنعاء وطردوا الحكومة الشرعية، في أواخر عام 2014، كما وسيطروا على غالبية المحافظات الشمالية، وزحفوا باتجاه عدن (جنوب).

تجدر الإشارة إلى أنه ومنذ عام 2015، يقوم التحالف بتنفيذ عمليات عسكرية في اليمن، وذلك دعماً للقوات الحكومية ضد المسلحين الحوثيين، المدعومين من إيران، والذين يفرضون سيطرتهم على محافظات، من ضمنها العاصمة صنعاء، منذ 2014.

وأدت تلك الحرب لحدوث أحد أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث أصبح ما يزيد عن 80 بالمئة من سكان اليمن يعتمدون على مساعدات إنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here