Home رئيسي شركة أبل تحذر من خطورة استخدام غطاء كاميرا الكمبيوتر

شركة أبل تحذر من خطورة استخدام غطاء كاميرا الكمبيوتر

0
78
شركة أبل
شركة أبل تحذر من خطورة استخدام غطاء كاميرا الكمبيوتر

على خلاف ما هو متعارف عليه، فقد حذرت شركة أبل جميع مستخدمي الكمبوترات المحمولة (لابتوب)، من القيام بتغطية كاميرات الأجهزة الخاصة بهم، وذلك بغرض الحماية.

وعبر بيان لها حذرت الشركة الأميركية في وقت سابق، من استخدام قطع بلاستيكية خاصة، تستخدم في تغطية الكاميرا على الحاسوب النقال، لافتة إلى أن هذه القطع قد تؤدي لكسر في الشاشة، في حال ما تم إغلاق الحاسوب وهي معلقة فيه.

وأشار موقع “ذا فيرج”، عن الشركة حديثها  بأن على المستخدمين أن يثقوا بمنتجات أبل، والتي تعطي المستخدم ضوء أخضر في حال القيام بتشغيل الكاميرا، وطالبتهم بعدم اتباع طرق أخرى لإغلاق الكاميرا.

تجدر الإشارة إلى أن عدد كبير من المستخدمين في السنوات الأخيرة، يقومون بطريقة وضع غطاء ورقي أو بلاستيكي على عدسة كاميرا الحاسوب الخاص، وذلك لمنع قراصة الإنترنيت من التجسس عليهم من خلال الكاميرا.

وأوضحت شركة أبل أن: “الكاميرا في الحاسوب مصممة على أن لا تعمل أبدا من دون أن تطلق الضوء الأخضر المخصص لها”.

وكان تقرير للشركة قد اشار إلى أن على المستخدم أن يقوم بإزالة الغطاء الخاص بالكاميرا، عند إغلاقه للحاسوب، إذا ما أصر على استخدامه.

ووجهت الشركة النصيجة للمستخدمين بعدم استخدام أي مادة أكثر سماكة من ورق الطباعة العادي، في تغطية الكاميرا، مشيراً إلى أن  الشريط اللاصق قد يكون له أثراً لا يزول عن عدسة الكاميرا.

الجدير بالذكر أن مخاوف في السنوات الأخيرةقد انتشرت من القرصنة عبر الكاميرا الخاصة، وتسجيل فيديوهات للمستخدمين تستخدم ضدهم لأغراض الابتزاز أو ما شابه ذلك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here