Home إقتصادية في خطوة للتخلص من شركة هواوي ..الحكومة البريطانية تطالب اليابان بالمساعدة في...

في خطوة للتخلص من شركة هواوي ..الحكومة البريطانية تطالب اليابان بالمساعدة في بناء شبكاتها للجيل الخامس

0
114
شركة هواوي
في خطوة للتخلص من شركة هواوي ..الحكومة البريطانية تطالب اليابان بالمساعدة في بناء شبكاتها للجيل الخامس

أفاد موقع مؤشر نيكي (Nikkei) الياباني يوم أمس الأحد بأن الحكومة البريطانية قامت بمطالبة اليابان بالمساعدة في بناء شبكاتها للجيل الخامس “5 جي” (5G) بدلا من شركة هواوي (Huawei)، وهي خطوة أخرى ضمن الحرب الباردة الجديدة على التكنولوجيا والأمن بين كلاً من الولايات المتحدة والصين.

وبحسب وكالة رويترز فقد قالت صحيفة “بيزنس اليومية” (business daily) -دون أن تسمى المصادر- بأن بريطانيا قامت بتعين شركتي “إن إي سي” (NEC) وفوجيتسو (Fujitsu) اليابانيتين كموردين بديلين متوقعتين للحلول بدل شركة هواوي.

وأوضح نيكي بأن المسؤولين البريطانيين اجتمعوا مع نظراءهم في طوكيو الخميس الماضي، وذلك بعد يومين من طلب بريطانيا إزالة أجهزة هواوي من شبكات الجيل الخامس بحلول نهاية عام 2027.

وبينما تستعد بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي فقد أجبرت المخاوف بخصوص علاقات هواوي الأمنية المزعومة مع الحكومة الصينية رئيس الوزراء بوريس جونسون على الاختيار بين الولايات المتحدة والصين، مما يشكل تحالفا حاسما ضد الصين في قطاع الاستثمار.

بدوره قال موقع مؤشر نيكي إن هذه الخطوة تعكس الجهود التي تبذلها بريطانيا في جلب موردي معدات جدد لتعزيز المنافسة والمساعدة في تقليل تكاليف شركات الاتصالات اللاسلكية في البلاد.

يلفت أن السفارة البريطانية في طوكيو وشركة فوجيتسو لم يردا على الفور على البريد الإلكتروني أو الاستفسارات النصية التي قامت  وكالة رويترز بإرسالها يوم الأحد، كما لم ترد أمانة مجلس الوزراء الياباني واللجنة الوطنية للانتخابات على المكالمات، بالإضافة لعدم تعليق هواوي ووزارة الخارجية الصينية على الفور، وفق ما تقول رويترز.

الجدير بالذكر أن أوليفر دودن ، وزير الشؤون الرقمية البريطاني قد قال في الأسبوع الماضي أن بريطانيا تعمل مع حلفائها من اجل تعزيز منافسيها الأقوى مكان شركة هواوي ، وسمى شركات من كلاً من فنلندا والسويد وكوريا الجنوبية إضافة لليابان.

المصدر: موقع الشرق

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here