Home أخبار سياسية قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم مركزا للحجْر الصحي في مدينة الخليل

قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم مركزا للحجْر الصحي في مدينة الخليل

0
79
الصحي
قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم مركزا للحجْر الصحي في مدينة الخليل

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، بهدم مركزا للحجْر الصحي في مدينة الخليل، ومنزلاً اخر قيد الإنشاء في سلفيت، وذلك بحجة البناء في أراض خاضعة للسيطرة الإسرائيلية.

يشار أن مساحة المركز الطبي، الذي هدمه الجيش بالخليل، تبلغ حوالي 700 متر، ومكون من طابق واحد، وكان من المحدد له أن يستخدم من أجل إجراء فحوصات فيروس كورونا للقادمين للمدينة، واستضافتهم مؤقتا، قبل أن يتم نقلهم لمراكز الحجْر.

وتحدث رائد مِسوَدة الذي قام بالتبرع بأرضه لبلدية الخليل، لإقامة مركز الحجر الصحي: “يتم تجهيز المبنى بالكامل منذ حوالي ثلاثة أشهر، ولم يبدأ العمل به بعد، وعند المراحل النهائية وقبل افتتاحه، لم يرق ذلك للاحتلال الإسرائيلي، الذي يبدو أنه يسعى لزيادة انتشار الوباء في البلد، واقتلاع أصحابها منها”.

وأضاف: “تم تدمير المركز، وهذا دليل على أن الاحتلال الإسرائيلي غير معني بالحد من تفشي هذا الفيروس الذي لا يعرف إسرائيليا أو فلسطينيا، لكن الغطرسة الإسرائيلية لا تعي ذلك”.

تجدر الإشارو إلى أنه وبالتزامن مع الهدم في الخليل، قامت الجرافات الإسرائيلية بهدم منزلا قيد الإنشاء في قرية “قراوة بني حسّان” في سلفيت شمالي الضفة الغربية.

وقال أحد شهود العيان، أن الجيش الإسرائيلي قام بهدم منزلا قيد الإنشاء يتكون من طابق واحد، وكان صاحبه قد تسلّم إنذارا بوقف البناء قبل عدد من  الاأشهر، بدعوى عدم وجود ترخيص للبناء، في أراض تابعة للسيطرة الإسرائيلية.

الجدير بالذكر أن السلطات الإسرائيلية تمنع الفلسطينيين من البناء في الأراضي المصنفة (ج) وفق ما ينص عليه اتفاق أوسلو، وهي الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here