نتنياهو يهنئ الإمارات بمناسبة إطلاق “مسبار الأمل” ويقول: سيأتي يوم نطلق فيه رحلات فضاء مع الإمارات

0
42
مسبار
نتنياهو يهنئ الإمارات بمناسبة إطلاق "مسبار الأمل" ويقول: سيأتي يوم نطلق فيه رحلات فضاء مع الإمارات

قام بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي،  بتقديم التهنئة لدولة الإمارات وذلك بمناسبة إطلاق “مسبار الأمل” إلى الفضاء ، وذلك ضمن خطط تطبيع العلاقات المتزايدة بين البلدين في الفترة الأخيرة.

وعبر تغريدة له على حسابه بموقع “تويتر” قال نتنياهو: “ألف مبروك لدولة الإمارات العربية المتحدة على إطلاق مسبار الأمل نحو المريخ”.

وتابع أن “هذا إنجاز تكنولوجي وعلمي هام ومثير للانطباع ، ربما يأتي يوم سيتم فيه إطلاق رواد فضاء من إسرائيل والإمارات سويةً إلى الفضاء” ، وأضاف: “وحتى حلول هذا اليوم كل الاحترام”.

من ناحيته تحدث أفيخاي أدرعي ، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ، في تغريدة على “تويتر” قائلاً: “تحياتنا لدولة الإمارات على الإطلاق الناجح لمسبار الأمل ،⁩ والذي يعتبر إنجازاً علمياً كبيراً ليسجل تاريخاً جديداً ونقطة تحول فارقة ، كل الاحترام. وبالفعل لا شيء مستحيل”.

يلفت أن الإمارات كانت قد أطلقت، الأحد، مسباراً في أول مهمة عربية إلى المريخ ، وتهدف هذه المهمة إلى دراسة الطقس والمناخ.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الإماراتية مع الاحتلال تشهد تقارباً ملحوظاً وتعاوناً في عدة مجالات خلال الفترة الماضية، تحت حجة التصدي للخطر الإيراني على المنطقة.

وعلى المستوى الرسمي ليست هناك علاقات دبلوماسية بين الإمارات و”إسرائيل” ، إلا أن  السنوات الأخيرة شهدت تقارباً واضحاً مع بعض الدول الخليجية ، وزادت العلاقات بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية.

وكانت شركتان إماراتيتان قد أطلقوا عدداً من المشروعات المشتركة في المجال الطبي ومكافحة فيروس كورونا ، في 26 يونيو الماضي ، وذلك بالتعاون مع شركتين “إسرائيليتين”.

بدورها أعلنت “مجموعة 42” الإماراتية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أنها وقعت على مذكرتي تفاهم مع شركتين إسرائيليتين لمكافحة وباء كورونا، في 2 يوليو الحالي.

إقرأ المزيد: دخول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز للمستشفى بعد التعرض لوعكة صحية

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” بأن “مجموعة 42” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية قد وقعت مذكرتي تفاهم مع شركة “رافاييل” للأنظمة العسكرية المتقدمة ، و”إسرائيل” لصناعات الطيران والفضاء “آي إيه آي”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here