Home أخبار سياسية السلطات الصينية تشدد إجراءاتها الأمنية خارج القنصلية الأمريكية في تشنغدو

السلطات الصينية تشدد إجراءاتها الأمنية خارج القنصلية الأمريكية في تشنغدو

0
36
القنصلية
السلطات الصينية تشدد إجراءاتها الأمنية خارج القنصلية الأمريكية في تشنغدو

قامت السلطات الصينية بتشديد الإجراءات الأمنية خارج القنصلية الأمريكية في مدينة تشنغدو اليوم السبت، في حين يستعد الموظفون داخلها للمغادرة بعد يوم من قرار الصين بإصدار أمرا بإغلاقها وذلك رداً على إصدار الولايات المتحدة لأمرا بإغلاق القنصلية الصينية في هيوستون.

وأدى الإغلاق المتبادل للقنصليتين لتفاقم مشكلة تدهور العلاقات بين أكبر اقتصادين في العالم.

يشار أن أفراد من الشرطة، ومن ضمنهم عدد من الضباط قد تجمعوا بملابس مدنية، خارج القنصلية وقاموا بإغلاق الشارع أمام حركة المرور.

ورفضت كلاً من القنصلية في مدينة تشنغدو جنوب غرب الصين والسفارة الأمريكية في بكين الإستجابة لطلبات من رويترز للتعليق على حادثة الإغلاق.

ويأتي الأمر الصيني بإغلاق تلك القنصلية في إطار الرد على إمهال إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للصين حتى مساء الجمعة من أجل إخلاء قنصليتها في المدينة الواقعة في ولاية تكساس.

وتحدث مايك بومبيو ، وزير الخارجية الأمريكي يوم الخميس بأن القنصلية كانت “مركزا للتجسس وسرقة الملكية الفكرية”.

تجدر الإشارة إلى أن القنصلية الأمريكية قد افتتحت في تشنغدو عام 1985 وبها حوالي مئتي موظف من بينهم 150 من المحليين بحسب ما قالته على موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

ولم يعرف بعد عدد الموظفين فيها في الوقت الحالي بعد أن تم إجلاء الدبلوماسيين الأمريكيين من الصين نتيجة تفشي وباء كورونا المستجد.

إقرأ المزيد: مجلس “النواب الأميركي” يمرر مشروع قانون يلغي قرار ترامب بحظر السفر

وذكر المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ ون بين بأن بعض الموظفين في القنصلية الأمريكية في تشنغدو “يقومون بأنشطة لا تتناسب مع هوياتهم” بالإضافة لتدخلهم في شؤون الصين والإضرار بمصالحها الأمنية. كما ولم يفصح عن الكيفية التي تسببوا بها في ذلك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here