هيئة مراقبة الحرمين تعقد جلسة عبر الإنترنت حول موسم الحج لعام 2020 ..

0
59
الحج
هيئة مراقبة الحرمين تعقد جلسة عبر الإنترنت حول موسم الحج لعام 2020 ..

مجلس المراقبة الدولي للإدارة السعودية للمسجد الحرام (ساعة الحرمين) ينظم ندوة عبر الإنترنت حول موضوع “الحج رمز الوحدة” خلال موسم الحج الحالي. عبّر العلماء والمفتون العظماء من ماليزيا وإندونيسيا وبنغلاديش والهند وباكستان ونيجيريا وموريتانيا وزيمبابوي وتونس عن آرائهم

وقال المفتي قاسم فضل الله (بنغلاديش) في خطابه إن أهمية الحج في الإسلام وفائدته ليست مخفية عن أحد. من جميع مناطق الحج ، تدرس الأمة المسلمة لا شعوريا الوحدة والانسجام. ولكن لسوء الحظ هناك نقص في الوحدة بين المسلمين. والسبب هو أن السلطة السعودية تروج لفكر معين يناسب مملكتها بدلاً من الإسلام الحقيقي.

وأكد الدكتور حسن المصطفى (سوريا) في كلمة شاملة جداً إن الحكومة السعودية أغلقت أبواب الحرمين الشريفين أمام دول مختلفة في مناسبات مختلفة. وقال إن الحكام السعوديين ، في الواقع ، يعتبرون رفاهيتهم في إرضاء الولايات المتحدة والدول الغربية. كما يقدم عرضًا عن التاريخ ويشرح كيف خانت السعودية الأمة كلها.

وقال مولانا سيد محمد رضوي (الهند) إن أيديولوجية الحاكم السعودي فشلت في تعزيز واستقرار وحدة الإسلام. إلغاء الحج هذا العام بسبب مرض كورونا الفيروسي يغلق بالفعل دار الشفاء للأمة المسلمة ، وهو أمر مثير للدهشة للغاية.

ومن جانبه، أردف العلامة عبد الصمد عالي (تونس) أن موسم الحج فرصة ممتازة وذهبية لنقل صورة الإسلام الحقيقية إلى الناس حيث يمكن بسهولة نقل رسالة الإسلام العالمية الحقيقية إلى المسلمين في جميع أنحاء العالم. هناك المزيد من دفء الإيمان بالأمة المسلمة ولكنه لا يحدث بسبب سوء إدارة الحكومة السعودية.

وأشار الشيخ مصطفى علي صالح (نيجيريا) أن الأمة المسلمة لا تتلقى فقط رسالة الوحدة بل أيضا نفس اللون ونفس الصوت. يعطي الحج أيضًا إشارة واضحة إلى أن الإنسان يمكن أن يسير على طريق الصعود والتطور مع الوحدة.

وأردف محمد أبو سعيد مصباحي (الهند) خلال الاعتدال أن مفهوم الوحدة كما هو موجود في الإسلام لا يوجد في أي دين آخر. حتى في الإسلام ، فكرة التجمع في المسجد خمس مرات في اليوم ، فكرة التجمع لأداء صلاة الجمعة لأهل الحي ، فكرة التجمع مرتين في السنة بمناسبة العيد ، وكل شيء عظيم من العالم الإسلامي. خلال موسم الحج ، يحصل المسلمون على فرصة ذهبية للتجمع بكثرة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here