Home رئيسي شركة جوجل تتعمل على تمديد نظام العمل من المنزل حتى شهر يونيو...

شركة جوجل تتعمل على تمديد نظام العمل من المنزل حتى شهر يونيو 2021

0
63
شركة جوجل
شركة جوجل تتعمل على تمديد نظام العمل من المنزل حتى شهر يونيو 2021

تحدثت شركة جوجل أمس الاثنين عن نيتها  تمديد نظامها الحالي الذي فرضه عليها الفيروس التاجي المستجد كورونا (كوفيد-19) COVID-19، حيث سيتم السماح لموظفيها بالعمل من المنزل حتى نهاية شهر حزيران/ يونيو 2021.

وعبر رسالة بالبريد الإلكتروني للموظفين قال الرئيس التنفيذي لشركة جوجل (سوندار بيتشاي) أنه : “لمنح الموظفين القدرة على التخطيط للمستقبل، فإننا مدَّدْنا الخيار العالمي للعمل التطوعي من المنزل حتى 30 حزيران/ يونيو 2021، وذلك للوظائف التي لا تحتاج إلى أن تكون في المكتب”.

يشار أن شركة جوجل كانت قد قالت في الأصل: أن الموظفين ينبغي أن يتوقعوا العودة إلى المكتب في شهر كانون الثاني/ يناير 2021.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، التي كانت هي أول من قام بنشر الخبر، فإن هذا التغيير سيؤثر “تقريبًا” في غالبية موظفي جوجل البالغ عددهم 200,000 موظف، ويتضمن ذلك: الموظفين المتعاقدين، والعاملين بدوام كامل.

وكانت معظم شركات التقنية قد أعلنت أن جميع الموظفين يمكنهم العمل من المنزل حتى نهاية عام 2020. وقد طلبت كلاً من شركة أمازون، وآبل عودة الموظفين في شهر كانون الثاني/ يناير 2021. وأتاحت ايضاً تويتر للموظفين العمل من المنزل “إلى الأبد” إذا ما رغبوا في ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن فيسبوك، تتخذ على غرار شركة جوجل ، منهجًا طويل الأمد لكيفية ووقت عودة الموظفين إلى المكتب، حيث أنه في شهر أيار/ مايو الماضي، قد قال الرئيس التنفيذي للشركة (مارك زوكربيرج): “إن فيسبوك ستبدأ بالسماح للعديد من موظفيها البالغ عددهم 50,000 موظف ببدء العمل من المنزل على أساس دائم”.

كما وقال زوكربيرج أنه في السنوات الخمس إلى العشر القادمة أنه يتوقع أن يعمل حوالي 50% من القوى العاملة لدى فيسبوك عن بُعد.

الجدير بالذكر أن عدد الإصابات بفيروس (كوفيد-19) قد بلغ في الولايات المتحدة لما يزيد عن 4.2 ملايين حالة، مع أكثر من 146,900 حالة وفاة، وذلك وفق البيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here