Home أخبار سياسية حالة تأهب أمريكي بقاعدتي العديد بقطر و الظفرة في الإمارات بعد مؤشرات...

حالة تأهب أمريكي بقاعدتي العديد بقطر و الظفرة في الإمارات بعد مؤشرات استخباراتية بوجود هجمات إيرانية

213
الظفرة
حالة تأهب أمريكي بقاعدتي العديد بقطر والظفرة في الإمارات بعد مؤشرات استخباراتية بوجود هجمات إيرانية

نقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية حديثهم بأنه تم وضع قاعدتي العديد في قطر و الظفرة في الإمارات منذ صباح الثلاثاء في حالة تأهب عالية، وذلك بعد ظهور مؤشرات استخباراتية بأن هجوما إيرانيا بالصواريخ الباليستية كان يستهدف القاعدتين.

وتحدثت الشبكة الأمريكية أنه تم الطلب من العناصر الموجودين في قاعدتي العديد في قطر والظفرة في الإمارات (تضمان قوات أمريكية) بحماية أنفسهم لبضع دقائق قبل التأكد من أن الوضع آمن، وتضمن الأمر التأكد من أن العناصر في مخابئ أو في مبان مصفحة.

يشار أن هاتان القاعدتان تضمان عمليات مكثفة للقوات الأمريكية، وأُثيرت المخاوف من استهداف إيراني لهاتين القاعدتين يشابه ذلك الذي استهدف قاعدة الأسد بالعراق، يناير/كانون الثاني المنصرم.

وكان قرار وضع التأهب العالي قد أخذ بالاعتبار الوقت القصير الذي تستغرقه الصواريخ في المنطقة، وفق ما قال مسؤولون.

وتجدر الإشارة إلى ان مسؤولون أيضا أكدو عدم وصول صواريخ إلى القاعدتين، وأنهم يراجعون البيانات للتأكد مما حدث؛ إذ تُجري إيران عددا من الأنشطة التدريبية العسكرية.

وخلال العام الماضي فقد تم عرض مقطع فيديو من قاعدة الظفرة في الإمارات مقاتلات “F-15E” التي أُرسلت إلى هناك من اجل تعزيز قدرات القيادة المركزية للجيش الأمريكي.

يشار ان مقطع الفيديو نشر بواسطة مجلة سلاح الجو الأمريكي الرسمية عبر “تويتر”، وعلقت عليه قائلة: “تم نشر مقاتلات F-15E في قاعدة الظفرة الجوية بتاريخ 18 أكتوبر (تشرين الأول) لدعم القيادة المركزية الأمريكية”.

ووفق ماتحدث به موقع “CNN” الإخباري، السبت، ينضم هذا الطراز من الطائرات المقاتلة إلى مجموعة أخرى من المقاتلات الأمريكية التي تنتشر في المنطقة، بما في ذلك “F-35A”  و”KC-10 Extender” و”E-3 Sentrys” و”RQ-4″.

إقرأ المزيد: الرئيس اليمني يثير غضب الإمارات بعد طلبه مقابلة الملك سلمان للحد من النفوذ الإماراتي في بلاده