بالفيديو مانشستر سيتي يفوز على الريال وليون يقصي يوفنتوس من دور الــ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا

134
سيتي
بالفيديو مانشستر سيتي يفوز على الريال وليون يقصي يوفنتوس من دور الــ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا

نجح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، من تحقيق الفوز على ضيفه ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم الجمعة على ملعب “الاتحاد”، في إطار منافسات إياب دور الستة عشر لبطولة دورى أبطال أوروبا التى تعود مبارياتها من جديد بعد توقف استمر لنحو 5 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19“.

يشار أن مانشستر سيتي احتاج فقط لـ9 دقائق  من أجل افتتاح النتيجة عبر الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج، بعد خطأ فادح من المدافع الفرنسي رفائيل فاران، ليتمكن البرازيلي جيسوس من خطف الكرة وتمريرها إلى سترلينج الذي سجلها في شباك كورتوا.

وعند الدقيقة 28 نجح نجم وهداف ريال مدريد كريم بنزيما من إدراك هدف التعادل من ضربة رأسية مميزة بعد عمل رائع من البرازيلي الشاب رودريجو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني وبالتحديد خلال الدقيقة 68 عاد فاران لارتكاب نفس الخطأ مع جيسوس بنفس المشهد، ليخطف البرازيلي الكرة ويسددها بنفسه هذه المرة مسجلاً هدف التقدم وتصبح النتيجية 2-1 للسيتي.

تجدر الإشارة إلى أن فريق ريال مدريد كان قد تعرض للخسارة 1-2 امام مانشستر سيتي فى ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ليتفوق السيتي بمجموع المبارتين بنتيجة 4-2 ويبلغ الدور ربع النهائي.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد

وفي المباراة الأخرى فقد انتهت بمفاجأة كبيرة بعدما تمكن الفريق الفرنسي من إقصاء بطل الدوري الإيطالي من دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس كان قد خسر في لقاء الذهاب في فرنسا بهدف نظيف، ليعود بالفوز في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف، لكنه فوزه لم يشفع له  للتأهل، حيث تأهل فريق ليون إلى دور ربع النهائي بالهدف الاعتباري، احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، بعدما خرجت النتيجة بالتعادل للفريقين 2-2.

وكان ممفيس ديباي قد أحرز هدف ليون في الشوط الأول من ركلة جزاء، في حين أحرز هدفي يوفنتوس كريستيانو رونالدو، الأول من ركلة جزاء في الشوط الأول، والثاني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الشوط الثاني.

أهداف يوفنتوس وليون

هذا ومن المقرر أن يواجه مانشستر سيتي فريق أولمبيك ليون الذى استطاع إقصاء يوفنتوس في المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت، حيث ستلعب مباراة ربع النهائي يوم 15 أغسطس الجاري.