Home الخليج العربي بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة .. العاهل السعودي يظهر في منطقة “نيوم”...

بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة .. العاهل السعودي يظهر في منطقة “نيوم” الاقتصادية

84
نيوم
بعد إجرائه عملية جراحية ناجحة .. العاهل السعودي يظهر في منطقة "نيوم" الاقتصادية

أٌعلن وصول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء أمس الأربعاء، إلى منطقة “نيوم” الاقتصادية؛ “من أجل قضاء بعض الوقت للراحة والاستجمام”.

يشار أن ظهور الملك سلمان (84 عاماً)، يأتي بعد مغادرته المستشفى يوم 30 يوليو الماضي، بعدما خضع لجراحة ناجحة لاستئصال المرارة في أواخر الشهر ذاته.

وبينت تسجيلات مصورة قام ببثها التلفزيون الرسمي ووزارة الشؤون الخارجية، الملك سلمان عند وصوله إلى “نيوم” وهو يقف على سلالم متحركة نقلته من الطائرة إلى سيارة منتظرة، ثم وهو يسير إلى داخل مبنى محاطاً بعدد من الرجال يرتدون الكمامات الواقية.

تجدر الإشارة على أن العاهل السعودي كان قد دخل المستشفى في 20 يوليو، وكان حينها يعاني من التهاباً في المرارة، غير أنه خضع لاحقاً لعملية جراحية لاستئصالها تكللت بالنجاح.

وبصورة متكررة، يقضي الملك سلمان منذ عام 2018 بعض الوقت في “نيوم”، وهي منطقة أعمال تبلغ تكلفته احوالي  500 مليار دولار ، كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أعلن تعهده بإنشائها قرب البحر الأحمر.

إقرأ المزيد: أكبر مجموعات البرلمان الاوربي تطالب بن سلمان بالكشف العاجل عن مصير بن نايف وتوفير الحماية له

الجدير بالذكر أن هذه المنطقة تعتبر جزء من رؤية 2030 التي قام ولي العهد بطرحها بهدف جذب الاستثمار الأجنبي وتوفير فرص عمل في محاولة منه للحد من اعتماد المملكة على النفط ، وتتضمن على مشروعات تعمل بطاقة الرياح والطاقة الشمسية بالإضافة لصالات رياضية وقاعات حفلات ومطاعم.