Home أخبار سياسية حركة حماس تُحذّر إسرائيل من خطورة تواصل التصعيد وتشديد الحصار على...

حركة حماس تُحذّر إسرائيل من خطورة تواصل التصعيد وتشديد الحصار على قطاع غزة

109
حركة
حركة حماس تُحذّر إسرائيل من خطورة تواصل التصعيد وتشديد الحصار على قطاع غزة

تحدثت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الاثنين، عن تحذيرها لإسرائيل من تواصل التصعيد العسكري على قطاع غزة ، وتشديد إجراءات الحصار الواقع عليه منذ 14 عاما.

وأوضح المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم خلال تصريح له أن: “استمرار التصعيد الإسرائيلي على غزة، وإحكام الحصار، عدوان متواصل على شعبنا، يتحمل الاحتلال الإسرائيلي كل ما يترتب عليه من نتائج وتداعيات”.

وأضاف: “تشديد إجراءات الحصار ومنع دخول الوقود والبضائع ومستلزمات الحياة إلى سكانها، جريمة ضد الإنسانية، ولن تنال هذه السياسة من عزيمة شعبنا ومقاومته”.

ودعا فوزي برهوم جميع المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي ”للعمل على لجم العدوان على غزة وإنهاء حصارها”.

كما وطالب برهوم السلطة الفلسطينية إلى “الوقوف عند مسؤولياتها تجاه سكان غزة المحاصرين، والعمل على دعمهم وتعزيز صمودهم”.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرات الإسرائيلية، كانت قد شنت فجر الاثنين غارات على مواقع قالت إنها ملك حركة “حماس”؛ في إطار الرد على إطلاق البالونات الحارقة.

ويوم أمس الأحد كانت سلطات الاحتلال قد قررت منع دخول السلع والبضائع إلى قطاع غزة، عبر معبر كرم أبو سالم (جنوبا)، باستثناء المواد الغذائية والطبية.

يلفت أنه ومنذ نحو أسبوعين، تقوم السلطات الإسرائيلية، بمنع إدخال مواد البناء والوقود للقطاع عبر المعبر ، الذي يعتبر المنفذ التجاري الوحيد للقطاع ، وأغلقت كذلك البحر أمام الصيادين.

ومنذ أسابيع تسيطر حالة من التوتر الأمني والميداني على أجواء قطاع غزة ، حيث يقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل شبه يومي أهدافا، يقول إنها تعود لحركة “حماس”، ردا منه على إطلاق البالونات الحارقة.

ويقول مطلقو البالونات إنهم يستخدمونها، من أجل إجبار إسرائيل على تخفيف الحصار عن قطاع غزة المفروض منذ عام 2007، والذي أدى لتردي الأوضاع المعيشية للسكان.