شركة موتورولا تطرح هاتفها الجديد Moto G9

206
موتورولا
شركة موتورولا تطرح هاتفها الجديد Moto G9

أعلنت شركة موتورولا (Motorola)عن طرح  جهازًا جديدًا إلى سلسلة هواتفها الشهيرة ذات السعر المنخفض في الهند، بعدما كشفت الشركة النقاب عن (Moto G9) في البلاد.

يشار أن الشركة المملوكة لشركة لينوفو كانت قد أطلقت هاتف (Moto G8) خلال شهر مارس 2020 في البرازيل، ثم قامت بإعادة تسميته باسم (Moto G Fast) للسوق الأمريكية في مايو 2020.

ويعتبر (Moto G9) الهاتف الأول الذكي في الهند مع مجموعة شرائح (Snapdragon 662) من كوالكوم، كما أنه جاء ببطارية بسعة ضخمة تدعم الشحن السريع.

ويعد الجهاز الأقل تكلفة من سلسلة (G) في العامين الماضيين، ويوصف أنه يحتوي على شاشة من نوع (Max vision IPS TFT) بقياس 6.5 إنشات وبدقة تصل إلى 1600×720 بكسل.

يلفت أن الشاشة تأتي مع نسبة عرض إلى ارتفاع 20:9، كما ويوجد معالج (Snapdragon 662) ثماني النوى من كوالكوم مع وحدة معالجة الرسومات (Adreno 610).

وعملت شركة موتورولا على توفير الجهاز بإصدار واحد فقط مع ذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها لــ4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية سعتها 64 جيجابايت، وتستطيع أيضًا الحصول على دعم بطاقة (micro SD) حتى 512 جيجابايت.

وبشأن البصريات، فإن الهاتف يتمتع بكاميرا خلفية ثلاثية بعدسة أساسية بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة f/1.7 وتقنية (Quad Pixel)، إلى جانب مستشعر عمق بدقة 2 ميجابيكسل وفتحة f/2.4 ومستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل وبفتحة f/2.4.

تجدر الإشارة إلى أن هاتف (Moto G9) يأتي مزودًا بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة f/2.2، إضافة إلى ميزات الكاميرا، مثل الالتقاط التلقائي للابتسامة و (HDR) وتجميل الوجه والوضع اليدوي وصور (RAW).

وحول بطارية الجهاز فتأتي بسعة 5000 ميلي أمبير، وهي الكبرى في سلسلة (Moto G)، كما أنها تدعم الشحن السريع بقدرة 20 واط، وتأتي بمنفذ من نوع (Type-C).

كما أن الهاتف يعمل بنظام أندرويد 10 مع واجهة مستخدم قريبة من أندرويد الخام، ويوجد فيه ماسح بصمات الأصابع في الخلف.

وتتضمن الميزات الأخرى تصميمًا مقاومًا للماء، و (NFC)، ومنفذ سماعة الرأس بقياس 3.5 ملم، والإيماءات السريعة، بالإضافة لبلوتوث 5، والشبكة اللاسلكية المزدوجة النطاق.

ويأتي (Moto G9) منافساً لأجهزة أمثال (Redmi Note 9 Pro) و (Samsung Galaxy M21) و (Realme 6i).

ويصل سعر الهاتف حوالي 155 دولارًا أمريكيًا، ويتم طرحه للبيع عبر منصة (Flipkart) ابتداءً من 31 أغسطس، ويتوفر بخيارين لونيين هما: الأخضر (Forest Green) والأزرق (Sapphire Blue).