Home أخبار سياسية بعد قصفه لمواقع حزب الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء “الحدث الأمني” على...

بعد قصفه لمواقع حزب الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء “الحدث الأمني” على الحدود اللبنانية

76
الحدود
بعد قصفه لمواقع حزب الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء "الحدث الأمني" على الحدود اللبنانية

تحدثت مصادر إخبارية مطلعة في لبنان بأن حالة من الهدوء الحذر تسيطر على منطقة الحدود مع إسرائيل، وذلك بعد أن شهدت المنطقة قيام المدفعية الإسرائيلية بغطلاق عشرات القنابل المضيئة قبالة قرى ميس الجبل وحولا وعيترون في القطاع الأوسط من جنوبي لبنان.

بالإضافة لذلك فقد كانت المدفعية الإسرائيلية قد أطلقت قنابل مضيئة وأخرى حارقة في محيط تلال كفرشوبا ومرتفعات مزارع شبعا، وقد ترافق ذلك مع تحليق مكثف لمقاتلات حربية إسرائيلية في سماء القطاعين الأوسط والشرقي من جنوبي لبنان.

من ناحيته أعلن الجيش الإسرائيلي انتهاء ما اعتبره “حدث أمني” قرابة الحدود مع لبنان، حيث قال عبر بيان أن طائراته قصفت مواقع لجماعة حزب الله في وقت مبكر اليوم الأربعاء بعد إطلاق نار من لبنان اتجاه قواته التي لم تتعرض للإصابة خلال الواقعة على حد وصفه.

يشار ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد أجرى محادثات أمنية حول الوضع على الحدود مع لبنان.

كما وأصدر الجيش الإسرائيلي تعليماته لبلدات موازية للحدود مع لبنان، محذرا من وجود أي نشاط، كما ودعا المواطنين للبقاء في المنازل وقرب الغرف المحصنة أو الملاجئ.

وفي هذا الإطار فقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه لم يتم تحديد أو تسجيل أي عملية تسلل على الحدود مع لبنان.

إقرا المزيد: قُدرت بمليارات الدولارات..”إسرائيل” توافق على بيع أسلحة طلبتها الإمارات

الجدير بالذكر ان التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية قد تصاعد وازدادت وتيرته خلال الأشهر الماضية، إثر تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية ، بينما دعت الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.