صراع بين برشلونة وليفربول على ضم لاعب وسط بايرين ميونخ تياغو ألكانتارا

85
ألكانتارا
صراع بين برشلونة وليفربول على ضم لاعب وسط بايرين ميونخ تياغو ألكانتارا

تحدثت مصادر إعلامية، بأن مدرب برشلونة الجديد رونالد كومان، يريد وبقوة حسم الصفقة الأهم بالنسبة لنظيره في ليفربول يورغن كلوب، والحديث هنا عن متوسط ميدان بايرن ميونخ تياغو ألكانتارا ، المطلوب بقوة من أجل تعزيز خط وسط بطل الدوري الإنجليزي في الموسم القادم.

ووفق ما أفادت به شبكة “إي إس بي إن”، فإن إدارة ليفربول تنتظر وبفارغ الصبر، العرض الذي سيتقدم به البلو غرانا لطلب التوقيع مع الهولندي جورجينيو فينالدوم، خاصة بعد ارتباط اسمه بمشروع كومان الجديد في “كامب نو”، ليحل محل إيفان راكيتيتش وآرتورو فيدال.

وذكرت الشبكة الأمريكية، أن صفقة انتقال ألكانتارا إلى “أنفيلد روود”، ستبقى معلقة على ذهاب فينالدوم إلى النادي الكتالوني في إشارة صريحة إلى أن الإدارة ستقوم بتمويل الصفقة الأهم للمدرب الألماني، بالعائد المادي المنتظر من بيع الهولندي المتمرد، بعد فشل جميع محاولات إقناعه بتمديد عقده، الذي ينتهي منتصف 2021.

يشار أن اللاعب الذي نشأ في أكاديمية “لا ماسيا”، بات قاب قوسين أو أدنى من مغادرة بايرن ميونخ، بسبب رغبته في خوض تحد جديد فيما تبقى من مسيرته، وهو ما تقبله النادي البافاري بصدر رحب، ولكن شرط الحصول على عائد مادي مناسب، بدلا من خسارته بدون مقابل بعد انتهاء عقده، وتشير غالبية التقارير الواردة من داخل “الأنفيلد”، بأنه الهدف الرئيسي، الذي يبحث عنه كلوب لإعطاء الإضافة المطلوبة للمشروع في حملة الدفاع عن أول لقب بريميرليغ حققه الريدز منذ ثلاثة عقود.

الجدير بالذكر أن اللاعب ذو الأصول البرازيلية كان قد انتقل إلى “آليانز آرينا” في عام 2013، قادما من برشلونة مقابل رسوم قُدرت بنحو 25 مليون يورو، وذلك بتوجيه من مدربه السابق الإسبانب بيب غوارديولا في بداية مغامرته مع زعيم الأندية الألمانية، وخلال هذه الفترة، نجح الكنتارا بتحقيق كل البطولات المحلية والقارية مع الفريق،ومنها 7 ألقاب بوندسليغا وكأس ألمانيا 4 مرات بالإضافة لدوري الأبطال مرة واحدة.

وخلال 235 مباراة خاضها في مختلف المسابقات، آخرهم ليلة الفوز على باريس سان جيرمان بهدف نظيف في نهائي ذات الأذنين. فقد سجل الاعب الدولي الإسباني تياغو ألكانتارا 31 هدف