نجوى كرم تطالب الشباب اللبناني بالبقاء بلبنان وعدم الهجرة

203
نجوى
نجوى كرم تطالب الشباب اللبناني بالبقاء بلبنان وعدم الهجرة

خلافاً للدعوات والحملات التي تدعو للهجرة بعد حادثة انفجار مرفأ بيروت الأخير وما تسبب به من وقوع عدد من القتلى والجرحى علاوةً على الدمار الكبير، فقد حثّت النجمة اللبنانية نجوى كرم جميع الشباب اللبناني على البقاء في البلد والتمسك بالجذور والوطن من خلال صرخة مدوية ومعبّرة عن هجرة الشباب نتيجة تدهور الأوضاع أطلقتها من خلال فيديو. وجهّت من خلاله رسالة تناولت فيها عدد من المشاهد الموجعة من انفجار بيروت مع موسيقى خلفية من أغنيتها الشهيرة “خلص السهر” والتي قسّمتها إلى ثلاثة أجزاء كتالي:

 

 الجزء الأول:

وهو كليب أغنية “ليش مغرّب” التي تم إصدارها في عام 2004 والتي تتناول الحديث عن المشاكل الاجتماعية والمعيشية الصعبة التي كان يمرّ بها لبنان وقتها، والتي أدت أيضاً لموجة هجرة الى مختلف بلاد الاغتراب.

 الجزء الثاني:

وهو عبارة عن كلمات أغنية لم تنفذّها كرم عام 2005، وكانت بمثابة أغنية لاحقة لـ”ليش مغرب” تعلن فيها شمس الغنية وبصراحة عن عدم اهتمامها بالشأن السياسي بل بوجع الناس. الكلام هو من كتابة الشاعر روجيه فغالي وكذلك الأمر أغنية “ليش مغرب”.

الجزء الثالث:

تطالب النجمة نجوى كرم الشباب اللبناني اليوم وبعد النكبة التي حصلت في بيروت الى عدم مغادرة الوطن والهجرة منه، لافة الى أن “الهدف من ذلك شيخوخة لبنان وإفقار البلد من شبابه وأدمغته وقوّته التغييرية الحقيقية”.

الجدير بالذكر أن النجمة نجوى دعت الشباب بعد المشاهد المؤلمة لانفجار بيروت لعدم مغادرة البلد وجعله بلد “ختيار”، حيث أوضحت بلهجتها اللبنانية التي تغنّت بها قائلة: “غنيتي ما كانت دمعة يا أغلى من الروح…أنا ضويّتا متل الشمعة تالعالم ما تروح… السياسة ما بتعنيني وجع الناس اللي بكيّنيّ… وتنهيدة وطني المجروح… ما تفلّوا، ما تخلّوا بلدنا ختيار… هيدا هدفن، بلدنا شاب حلو … وأحلى من الحلا..”.