Home رئيسي ماركا: سواريز على بعد خطوة من الإنتقال إلى يوفنتوس الإيطالي

ماركا: سواريز على بعد خطوة من الإنتقال إلى يوفنتوس الإيطالي

121
سواريز
ماركا: سواريز على بعد خطوة من الإنتقال إلى يوفنتوس الإيطالي

لا شك أن إعلان النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، البقاء مع برشلونة، قد أثار العديد من التساؤلات حول مستقبل زميله لويس سواريز ، الذي يُعَتبر خارج حسابات المدير الفني الجديد، رونالد كومان، بعد التراجع الكبير في مستواه وحسه التهديفي، وبالتحديد في الموسم الماضي.

وبحسب ما قالت صحيفة “ماركا”، فإن تطورات الأحداث بشأن مستقبل ميسي وإعلان بقاءه بعدما كان قريباً من الرحيل، خطوة لن تؤدي إلى بقاء سواريز هو الآخر، بل أن مغادرة هذا الأخير للنادي الكتالوني هي عملية أصبحت قريبة جداً من التنفيذ.

حيث ذكرت الصحيفة بأن الوجهة المتوقعة للويس سواريز، هي بنسبة كبيرة فريق يوفنتوس الذي يملك اتفاقاً شفهياً مع اللاعب، على إمضاء عقد له يمتد لمدة موسمين مع سنة اختيارية وراتب سنوي قيمته 10 ملايين يورو، وهو راتب يُعَتبر أقل مما يتقاضاه في برشلونة، وذلك لاختلاف حجم الضرائب في الدوري الإيطالي والإسباني.

يشار أن العقبة الوحيدة التي تفصل انتقال سواريز إلى “السيدة العجوز”، هي عملية فسخ عقده مع برشلونة، الذي يبقى مرتبطاً معه لموسم واحد مع عام اختياري، الذي يكون تلقائياً في حالة لعبه نحو 60% من المباريات في موسمه الأخير من عقده الموقع سابقاً.

من جهته يفكر النادي الكتالوني بدوره إلى الحفاظ على مصالحه في هذه القضية، حيث ترفض إدارة الرئيس، جوسيب ماريا بارتيميو، القيام بفسخ عقد اللاعب من جانب واحد، أو انتظار تنازله عن موسم كامل من مستحقاته، مثلما كان الحال مع الكرواتي إيفان راكيتيش، الذي رحل إلى صفوف فريقه القديم إشبيلية بمليون ونصف مليون يورو مع 9 ملاين يورو تُدفَع وفقاً لأداء اللاعب في المباريات والبطولات التي يشارك فيها الفريق الأندلسي.

إقرأ المزيد: رسمياً ميسي يقرر البقاء في برشلونة لعام إضافي